• ×
الجمعة 17 شوال 1445

الغنام: التوسعة المستقبلية لجسر الملك فهد ستعالج الازدحامات

الغنام: التوسعة المستقبلية لجسر الملك فهد ستعالج الازدحامات
بواسطة fahadalawad 11-02-1435 03:53 صباحاً 481 زيارات
ثقة ـ الرياض : كشف غنام صالح الغنام مدير عام جمارك منفذ جسر الملك فهد أن التوسعة المستقبلية التي سوف يشهدها الجسر سوف تسهم في معالجة الازدحامات في المنفذ وذلك بعد الانتهاء من إنشاء الجزيرتين.
وقال الغنام بأنهم يطلبون الدعم من مصلحة الجمارك لإمدادهم بمزيد من الموظفين خلال فترة الإجازات الرسمية، مؤكدا على أنهم يقومون بتأجيل إجازات الموظفين إلى ما بعد الإجازة نظرا لتوافد أعداد كبيرة من المسافرين الذين يقصدون التوجه إلى مملكة البحرين.
وأفاد الغنام أن المركبات تتزايد أعدادها خلال فترة الإجازة الأسبوعية عن المعدل اليومي، مشيرا إلى أن متوسط الدخول والخروج للسيارات الصغيرة يبلغ 25 ألف سيارة رغم مساحة الجزيرة، لافتا إلى أن أعداد الشاحنات التي تمر من المنفذ يبلغ متوسطها 1250 شاحنة يوميا يتم إنهاء إجراءاتها في وقت قياسي.
وأوضح بأن الحس الجمركي لدى موظف الجمارك بات مرتفعا جدا نظرا للتدريب المستمر على رأس العمل، إضافة إلى الاستعانة بالوسائل المساعدة المتمثلة بالأشعة على المركبات سواء الصغيرة أو الشاحنات، مبينا بأنهم تمكنوا من إحباط العديد من محاولات التهريب، لافتا إلى أن هناك محاضر شبه يومية لعمليات تهريب لزجاجات الخمور.
وأكد مدير عام جمارك منفذ جسر الملك فهد أن جهاز الأشعة الذي يكشف ما بداخل الأحشاء حد ومنع محاولات التهريب عبر الأحشاء، مشيرا إلى أنه تم كشف العديد من الحالات بفضل هذا الجهاز المتقدم.