• ×
السبت 18 شوال 1445

الخارجية تعلن عن وظائف شاغرة بمسمى ملحق وسكرتير ثان

الخارجية تعلن عن وظائف شاغرة بمسمى ملحق وسكرتير ثان
بواسطة fahadalawad 23-02-1435 04:26 مساءً 325 زيارات
ثقة ـ الرياض : أعلنت وزارة الخارجية عن توفر عدد من الوظائف الشاغرة بمسمى (ملحق) و(سكرتير ثان) للرجال مطلوب شغلها بمواطنين. وبينت أنه يشترط في المتقدم لشغل الوظيفة الدبلوماسية أن يكون سعودي الأصل، حسن السيرة والسلوك، لا يتجاوز عمره 35 سنة، غير محكوم عليه بحد شرعي أو بالسجن في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، ألا يكون مفصولا من خدمة الدولة، ألا يكون متزوجا من غير الجنسية السعودية، أن يكون لائقا صحيا وحسن المظهر، وأن يتعهد خطيا بالعمل في أي بعثة في الخارج يصدر قرار نقله إليها.
كما يشترط أن يكون المتقدم حاصلا على درجة (البكالوريوس) لوظيفة (ملحق) ودرجة (الماجستير) لوظيفة (سكرتير ثان) بتقدير لا يقل عن (جيد) في أحد التخصصات التالية: (العلاقات الدولية، العلوم السياسية، الاقتصاد، القانون، الإعلام «علاقات عامة ، صحافة» إدارة مخاطر، تخطيط استراتيجي، إدارة أعمال دولية، لغة انجليزية، لغة فرنسية، ولغة إسبانية). على أن تكون الشهادة معادلة من وزارة التعليم العالي لمن كان حاصلا عليها من خارج المملكة.
وأوضحت الوزارة أن التقديم سيكون عن طريق موقعها الرسمي (www.mofa.gov.sa) (بوابة التوظيف) اعتبارا من يوم 11 ربيع الأول، وحتى نهاية دوام يوم الخميس 22 من الشهر نفسه.