• ×
الجمعة 17 شوال 1445

الهلال في مهمة تخطي الفيصلي.. وظروف الشباب تغري الرائد

الهلال في مهمة تخطي الفيصلي.. وظروف الشباب تغري الرائد
بواسطة fahadalawad 01-03-1435 03:37 صباحاً 437 زيارات
ثقة ـ الرياض : تفتتح اليوم (الخميس) منافسات الجولة ال 16 من دوري "عبداللطيف جميل" السعودي للمحترفين، إذ تلعب ثلاث] لقاءات، ففي الرياض يستضيف الهلال نظيره الفيصلي، ويلتقي الرائد والشباب في بريدة، ويذهب الاتحاد إلى الاحساء ليحل ضيفاً على الفتح.

الهلال الفيصلي

سيقام اللقاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ويسعى الهلال لمواصلة مسلسل الانتصارات من أجل تقليص الفارق مع النصر (المتصدر) بعد فوزه الكبير في اللقاء الماضي على الاتفاق، لكن الهلال سيواجه فريقاً يطمح لتحسين صورته، من اجل الابتعاد عن مراكز الخطر، وتنطلق المباراة الساعة 7:55 مساءً.

ويملك الهلال 35 نقطة احتل بها المركز الثاني، فيما يحتل الفيصلي المركز الثاني عشر برصيد 14 نقطة، في حين انتهت مواجهة الدور الأول بين الفريقين بفوز الهلال 3-1.

فنياً تبدو الكفة أقرب لتفوق الهلال قياساً بالظروف والإمكانات الفنية للفريقين، وسيلعب مدرب الهلال الوطني سامي الجابر بطريقة هجومية من أجل إيقاف مفاجأة الضيوف، ويبرز في صفوف الفريق المدافع الكوري الجنوبي كواك ولاعبو الوسط عبدالعزيز الدوسري وسعود كريري والبرازيلي نيفيز، والمهاجمان ناصر الشمراني وياسر القحطاني.

وفي المقابل، من المنتظر أن يلعب "عنابي سدير" اللقاء بطريقة متوازنة، مع السعي للسيطرة على منطقة المناورة، من أجل احراز هدف باكر، وستشهد قائمة الفيصلي عودة الثنائي محمد جحفلي ووسام السويد اللذين غابا عن اللقاء الماضي بداعي الايقاف، ومن أبرز الأسماء لدى المدرب الايطالي جيوفاني المهاجمان الالبانيان ميملي وليكا ولاعب الوسط الأردني خليل بني عطية، فيما سيغيب المدافع محمد سالم بسبب الايقاف.

الرائد الشباب

ستلعب المواجهة على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة، ويتطلع الفريق المضيف لتحقيق مفاجأة واستغلال ظروف الشباب، إذ على رغم الاختلاف في الطموحات، إلا أن كفة الفريقين تبدو متساوية قياساً بتراجع الشباب، وإقامة اللقاء على ملعب الرائد والذي يحظى بوقفة جماهيرية كبيرة، وتبدأ المواجهة الساعة 7:55 مساءً

ويمتلك الرائد 19 نقطة أبقته في المركز الثامن، فيما لدى الشباب 23 نقطة محتلاً المركز الثالث، وكانت مواجهتهما في الدور الأول قد انتهت بفوز شبابي 5 2.

ومن المنتظر أن يلعب أصحاب الضيافة بقيادة الجزائري نور الدين بن زكري المباراة بأسلوب هجومي، بحثاً عن احراز هدف باكر يربك حسابات الضيوف، وستشهد تشكيلة "رائد التحدي" عودة المهاجم البرازيلي برونو مورينو الذي غاب عن الجولة الماضية بداعي الايقاف، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب الحارس أحمد الكسار ولاعب الوسط العماني حسين الحضري، والمهاجم مشعل العنزي.

على الجانب الآخر، يدخل الشبابيون المواجهة بمعنويات منخفضة عقب الخسارة التي تعرض لها الفريق في الجولة الماضية على يد الشعلة، ومن المنتظر أن يعمد مدرب الشباب البلجيكي ايميلو فيريرا للعب بالأسماء الأساسية لتسجيل هدف منذ وقت باكر ليقضي على آمال الفريق المنافس، وستشهد القائمة عودة المدافع عبدالله الاسطاء الذي غاب عن اللقاء الماضي بسبب الايقاف، وستفتقد قائمة (الليث) لخدمات المهاجمين نايف هزازي ومهند عسيري بداعي الاصابة، ولاعب الوسط البرازيلي فرناندو بداعي الايقاف، والظهير الايمن حسن معاذ الموقوف بقرار اداري، ومن ابرز الاسماء لدى المدرب المهاجم عيسى المحياني وفي الوسط احمد عطيف وعبدالمجيد الرويلي.

الفتح الاتحاد

على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء، تبدو مواجهة الفتح والاتحاد متكافئة من الجانبين اللذين يسعيان لاحتلال مرتبة متقدمة في سلم الدوري، وتبدأ المباراة الساعة الثالثة وخمس دقائق عصراً.

ويحتل الفتح المركز العاشر برصيد 17 نقطة، مقابل 20 نقطة للاتحاد صاحب المركز السادس، فيما انتهت مواجهة الفريقين في الدور الأول بفوز اتحادي بنتيجة 4 2.

ويأمل مدرب الفتح التونسي فتحي الجبال بتحقيق الانتصار الثاني على التوالي بعد فوزه في لقائه السابق على النهضة، ويرجح أن يدخل الفريق المواجهة بنوايا هجومية من أجل تحقيق الفوز مع تأمين المناطق الدفاعية، ويبرز في قائمة "النموذجي" المهاجمان حمدان الحمدان والكونغولي دوريس سالومو ومن خلفهما ثنائي الوسط البرازيلي التون جوزيه وحسين المقهوي، وستشهد قائمة "النموذجي" غياب الظهير الأيسر مشعل السعيد لحصوله على ثلاثة كروت صفراء.

مقابل ذلك، يلعب "العميد" اللقاء من أجل العودة للمنافسة على مراكز المقدمة، وهو هدف يجعل الفريق حريصاً على كل نقطة في كل مباراة يخوضها، ما يؤكد أن المدرب المصري عمرو أنور سيضع باعتباره أهمية التسجيل والوصول إلى مرمى الخصم باكراً، ومن المنتظر أن يلعب المدرب بالقائمة التي شاركت في اللقاء الماضي امام العروبة، وستشهد قائمة الاتحاد عودة المهاجمين فهد المولد وعبدالرحمن الغامدي واللذين غابا عن اللقاء الماضي بداعي الايقاف، ولدى المدرب عدد من الأسماء المؤثرة من أمثال الحارس فواز القرني، والمدافعين محمد قاسم وأحمد عسيري، وفي الوسط يوجد محمد ابو سبعان وفي الهجوم مختار فلاتة، وسيفتقد الفريق لخدمات المدافع اسامة المولد بداعي الاصابة.