• ×
السبت 18 شوال 1445

"الإسكان" تعلن شروط الحصول على الدعم السكني وفتح بوابة التقديم بعد 60 يوماً‏

"الإسكان" تعلن شروط الحصول على الدعم السكني وفتح بوابة التقديم بعد 60 يوماً‏
بواسطة fahadalawad 05-03-1435 07:50 مساءً 313 زيارات
ثقة ـ الرياض : كشف وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي اليوم (الاثنين) أن آلية الاستحقاق والأولوية لبرنامج الدعم السكني التي تم إقرارها حددت شروطا ينبغي توفرها في المتقدمين في سبيل إيصال الدعم للمستحقين.
وأوضح الضويحي أن من هذه الشروط أن يكون المتقدم رجلاً متزوجاً وعمره 25 سنة أو أكثر أو مسؤولاً عن أسرة، وألا يكون أحد أفراد الأسرة مالكاً لمسكن مناسب أو سبق لأي منهم ذلك خلال الخمس سنوات السابقة لتاريخ تقديم الطلب، وألا يكون سبق لأحد أفراد الأسرة الاستفادة من دعم سكني حكومي أو خاص، مفيدا بأنه يمكن للمرأة التقدم عن أسرتها إذا كانت هي المسؤولة عنها كالأرملة أو المطلقة أو غيرها التي تعول أبناءها.
وأضاف أنه سيتم ترتيب المستحقين حسب معايير أولوية لضمان وصول الدعم السكني للأسرة المستحقة، مبينا أن من أبرز هذه المعايير عدد أفراد الأسرة وعمر المتقدم والحالات الاجتماعية والصحية الخاصة مع مراعاة فترة انتظار المتقدمين السابقين لبرامج الدعم السكني المختلفة.
ونوه إلى أن البرنامج يهدف إلى تيسير تملك الأسرة السعودية للسكن المناسب مع إعطاء أولوية للأسر الأكثر احتياجا بما يدعم المكون الأساسي للمجتمع السعودي وهو الأسرة ويرتقي بها اجتماعيا، لافتا إلى أن الوزارة أعدت بوابة إلكترونية تتيح لجميع المواطنين التقدم بطلبات الإسكان واستكمال بياناتهم، ليتم تدقيقها والتحقق من صحتها مع عدد من الجهات ذات العلاقة ومن ثم معالجتها وتطبيق شروط الاستحقاق ومعايير الأولوية عليها بما يحقق العدالة والشفافية والاستدامة.
وأشار إلى انه سيتم فتح بوابة "إسكان" الإلكترونية للتقديم واستكمال البيانات بعد ستين يوماً من تاريخ إقرار آلية الاستحقاق والأولوية وفقا لما ينص عليه تنظيم الدعم السكني.