• ×
السبت 18 شوال 1445

أمانة الرياض تنهي أعمال الربط الإلكتروني مع وزارة العدل

أمانة الرياض تنهي أعمال الربط الإلكتروني مع وزارة العدل
بواسطة fahadalawad 10-04-1435 12:14 مساءً 288 زيارات
ثقة ـ الرياض : انتهت أمانة منطقة الرياض من أعمال الربط الإلكتروني مع وزارة العدل، من خلال خط اتصال مباشر، حيث أكملت عملية الربط والتطبيق الفعلي من قبلها، وتدريب منسوبي إدارة المنح على النظام الجديد.
وأكد معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبد الرحمن المقبل أنه سيتم حالياً التنسيق مع وزارة العدل لبدء التطبيق الفعلي وإتاحة خدمة الاستعلام عن الصكوك إلكترونياً، في إطار تكامل العمل الحكومي والتعاون البناء بين أمانة الرياض والجهات الحكومية الأخرى من أجل تطبيق الحكومة الإلكترونية.
وأوضح أن عملية الربط تهدف إلى تبادل المنح بين الأمانة ووزارة العدل بحيث تتيح للوزارة الحصول على البيانات اللازمة لعملية إفراغ صكوك ملكية أراضي المنح إلكترونياً مما يساعدها على سرعة الوصول للمعلومة المطلوبة لإنجاز العمل وسرعة إنهاء الإجراءات مما سينعكس بشكل إيجابي على مستوى الخدمات التي تقدمها للمستفيدين من أفراد وقطاع أعمال وقطاع حكومي.
يذكر أن أمانة منطقة الرياض أنهت بنجاح عملية الارتباط بقناة التكامل الحكومية التي تشرف عليها "يسر", ودُشن من خلالها خدمة الاستعلام عن رخص البناء، وخدمة الاستعلام عن رخص المحلات .