• ×
الجمعة 17 شوال 1445

الإعلام : ندعم الصحف الإلكترونية بمبدأ "الحرية المسؤولة"

الإعلام : ندعم الصحف الإلكترونية بمبدأ "الحرية المسؤولة"
بواسطة fahadalawad 16-04-1435 11:05 صباحاً 284 زيارات
ثقة ـ الرياض : حذرت وزارة الثقافة والإعلام الصحف والمواقع الإلكترونية من تناول مواضيع تسيء للعقيدة الإسلامية أو للمواطنين وتقاليد المجتمع، متوعدة المخالفين للأنظمة بالإغلاق والمحاسبة.
وقال المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة والإعلام، الدكتور عبد العزيز الملحم، إنه سيتم التعامل المباشر مع الصحف الإلكترونية التي تتعرض للإساءة للسعودية ومواطنيها بإيقافها، مبيناً أن ذلك يشمل المساس بالعقيدة الإسلامية والرسول صلى الله عليه وسلم، إضافة إلى التهجم على عادات المجتمع وتقاليده أو المساس بأمن الوطن.
وأوضح وفقا لـ"الاقتصادية" - أن الوزارة تدعم الصحف الإلكترونية وتتعامل معها بمبدأ "الحرية المسؤولة"، مشيراً إلى أن كل الصحف مسؤولة عما تنشره من أخبار، ومن بين ذلك التحقق من صحة المعلومات، وآلية نقلها وصيغتها بالشكل السليم لطرحها.
يأتي ذلك وسط حجب وزارة الثقافة والإعلام 41 صحيفة إلكترونية مخالفة لنظام اللائحة التنفيذية لنشاط النشر الإلكتروني، وذلك لمزاولتها العمل الإعلامي دون أخذ تراخيص رسمية من الوزارة.
وأكد الملحم أن الوزارة لا تقف عائقا أمام أي موقع أو صحيفة إلكترونية تسعى لنقل الأخبار الصحيحة وتبتعد عن الإساءات والأخبار المغلوطة، مبيناً أن إجراءات الإيقاف تأتي تطبيقًا لمواد اللائحة التنفيذية التي تقيِّد نشاط النشر الإلكتروني.