• ×
الجمعة 17 شوال 1445

أمسية أدبي الرياض اليوم

الوهابي والشحي والملا وبيهان وأمنه ومنى ينثرون عطرهم في سماء الرياض

الوهابي والشحي والملا وبيهان وأمنه ومنى ينثرون عطرهم في سماء الرياض
بواسطة fahadalawad 18-04-1435 04:11 صباحاً 929 زيارات
ثقة : الرياض   نثر الشعراء والشاعرات العرب من ضيوف المهرجان الوطني الوطني للتراث والثقافة " الجنادرية " 29 " والشعراء من أبناء الوطن مساء اليوم عبير شعرهم في سماء مدينة الرياض عبر نافّذة النادي الأدبي بحي الملز بمدينة الرياض .

وصفق الحضور الذين شغلوا مقاعد مدرج النادي كثيرا في الأمسية التي شارك فيها أربعة شعراء هم المنصف الوهابي من تونس وعبدالله الشحي من الإمارات وأحمد الملا وأحمد بيهان من المملكة العربية السعودية والشاعرات آمنة يوسف من اليمن ، ومنى محمد حسن من السودان وأدار الأمسية عضو بيت الشعر في النادي الدكتور عبدالرحمن العتل .

وقدم الشعر والشاعرات نصوص شعرية باللغة العذوبة والعمق غاصت في أعماق ارث الجزيرة العربية الحضاري والإنساني والبطولي في الحقب التاريخية المتعاقبة مرور بعهد النهضة العربية ورموزها إلى هم الأمة المجمع عليه ثالث الحرمين الشريفين " القدس الشريف " .

وكرم النادي الأدبي ضيوفه من الشعراء والشاعرات بدروع تذكارية قدمها رئيس مجلس إدارة النادي الدكتور عبدالله الحيدري والتقط لهم الصور التذكارية .

وأوضح الدكتور الحيدري عقب الأمسية أن المهرجان الوطني للتراث والثقافة درج سنوياً على شراك الأندية الأدبية معه في تنظيم الفعاليات وهذه الشراكة والتوأمة بين المهرجان والأندية الأدبية تحقق مكاسب كبيرة جداً منها أن ضيوف المهرجان من الأدباء والمثقفين والشعراء الذي قدموا من مختلف الدول العربية يطلعون على مواقع ومراكز ثقافية مثل النادي الأدبي ويشاهدون إنتاجه في صنوف الأدب والثقافة سواء في الرياض أو في مدن أخر مثل ما هو معقود من أمسيات في جدة والدمام ونجران وجازان والإحساء وتبوك مؤكداً أن ذلك مطلب للمثقفين لكلي يزورهم الإخوان العرب في أماكنهم الثقافية ويشاركوهم همومهم وينثرون أبداعم الذي يتلهف له كل متذوق للأدب والشعر .

وعبر نيابة عن أعضاء مجلس الإدارة عن سعادته وابتهاجه بهذه الشراكة بين المهرجان والنادي ، مضيفاً أن زيارة هؤلاء الشعراء لواحد من محاضن الثقافة في العاصمة الرياض مكسب كبير أتيح لنا في هذا المساء .

وأبان الحيدر أن النادي يقيم غداً الثلاثاء ندوة عن الرواية العربية يشارك فيها كل من الدكتور معجب العداوني والدكتورة هيفاء الفريح والدكتورة كوثر القاضي ويديرها الدكتور عبدالله الوشمي موضحا أن النادي بتعاون مع دارة الملك عبدالعزيز يعقد يوم الأربعاء في فندق الكراون بلازا وبرعاية سمو ولي العهد ندوة كبيرة عن أول رئيس للنادي عن الشيخ " عبدالله بن خميس .. رحمه الله " يقدم فيها عشر أوراق عمل .

وختم الحيدر تصريحه بأن النادي يعكف الآن على إصدار " 15 " إصدارا جديداً سيشارك بها معرض الرياض الدولي للكتاب الشهر القادم إن شاء الله .