• ×
الجمعة 17 شوال 1445

في إيوان الثقافة بفندق الانتركونتننتال

ضيوف الجنادرية يتسامرون على وقع طبولها

ضيوف الجنادرية يتسامرون على وقع طبولها
بواسطة fahadalawad 18-04-1435 07:37 صباحاً 633 زيارات
ثقة : الرياض  " الصحافة الثقافية .. بين الورقي والرقمي " والبوح العربي الفصيح " والجمعيات الفنية .. والأدوار المنتظرة " وتأصيل التراث والثقافة في التعليم العام " والمهرجانات الثقافية ودورها في التواصل العربي ( الجنادرية أنموذجا ) كانت هذه الموضوعات هي ما يسمر بها نخبت من المفكرين والمثقفين من مختلف دول العالم في " إيوان الثقافة " التي أقامته اللجنة الثقافية بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة " 29 " للأدباء والمفكرين والمثقفين المشاركين في الفعاليات الثقافية بالمهرجان في مقر إقامة الضيوف ببهو فندق الانتركونتننتال بالرياض .

وتحدث الكثير من الضيوف في هذه الملتقيات واثروا هذه الموضوعات بنقاش فكري عميق أثرها طرحاً وفكراً حيث أكدوا أن الصحافة الرقمية لا يمكن أن تكون منافسة للصحافة الورقية بل هي مكمله لها وامتداد وتطور للإعلام الذي مر بمراحل أربع هيا منها .

وشددوا على أن الإعلام أصبح تفاعلي وهذا التفاعل يحتاج إلى الكثير من التنظيم والانضباط لكي يقوم بالدور التوعوي والتنويري للمجتمعات العربية والإسلامية التي هيا بأمس الحاجة إلى أعلام واعي يدير مصالح الشعوب إلى سلم التنمية المنشودة .

كما أقام الأيوان أمسية شعرية تنوعت مضامينها من الشاعر العراقي يحي السماوي والأردني عصام السعدي والشاعرتين الدكتورة حصة البادي من سلطنة عمان والسودانية منى الحاج ، فيما شارك الشاعر مصطفى الشقيق وباسم السبهان من المملكة .

وقد أشبعت موضوعات الإيوان بنقاش من أصحاب الخبرة والاختصاص في مختلف الموضوعات التي طرحت اتسمت بالعمق والواقعية في بحث محاورها وموضوعاتها المختلفة .