• ×
الجمعة 17 شوال 1445

الإسكان : لا أولوية في توزيع الوحدات للمسجلين مبكراً

الإسكان : لا أولوية في توزيع الوحدات للمسجلين مبكراً
بواسطة fahadalawad 03-05-1435 12:24 مساءً 440 زيارات
ثقة ـ الرياض : قالت وزارة الإسكان، إن بوابة "إسكان" الإلكترونية، سيتم فتحها لجميع المواطنين بكافة المناطق يوم الجمعة المقبل، مطالبةً الراغبين في الاستفادة من برامج الدعم الإسكاني، تسجيل طلباتهم واستكمالها عبر بوابة "إسكان"، حيث يتم فرز الطلبات وتدقيقها ومطابقتها بالمستندات الرسمية لكل متقدم.

وأكَّد المركز الإعلامي بالوزارة أنه لا توجد أولوية في توزيع الوحدات السكنية حسب أسبقية التسجيل في البوابة، مبيناً أن ما تردد مؤخراً حول أولوية التسجيل في الحصول على السكن مجرد إشاعة، حسب "عكاظ".

وكان وزير الإسكان، الدكتور شويش الضويحي، أوضح أنه سيتم ترتيب المستحقين حسب عددٍ من المعايير لضمان وصول الدعم السكني لمستحقيه، ومن أبرز هذه المعايير عدد أفراد الأسرة وعمر المتقدم والحالات الاجتماعية والصحية الخاصة كالأرامل والمطلقات والمعاقين، مع مراعاة فترة انتظار المتقدمين السابقين لبرامج الدعم السكني المختلفة.

وفي سياق متصل، طمأنت وزارة الإسكان من خلال جناحها الذي أقيم مؤخراً ضمن مهرجان الجنادرية 29، عدداً من الأسر السعودية التي زارت جناح الوزارة وخاصة الأرامل والمطلقات، للسؤال عن الفرص التي تتيحها الوزارة من قروض وأراض ووحدات سكنية، بالحصول على مسكن.