• ×
الجمعة 17 شوال 1445

الفتح يخسر من فولاذ الإيراني بهدف نظيف بدوري أبطال آسيا

الفتح يخسر من فولاذ الإيراني بهدف نظيف بدوري أبطال آسيا
بواسطة fahadalawad 10-05-1435 07:46 مساءً 439 زيارات
ثقة ـ الرياض : قاد المهاجم البرازيلي نيلمار فريقه الجيش القطري لانتزاع فوز ثمين 2/ 1 على مضيفه بونيودكور الأوزبكي في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بدوري أبطال آسيا لكرة القدم اليوم على ستاد يار بالعاصمة الأوزبكية طشقند. وأحرز نيلمار داسيلفا هدفي الفريق القطري في الدقيقتين 33، 70، قبل أن يحرز البديل باهودير باردايف هدف حفظ ماء الوجه لأصحاب الأرض في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

وارتفع رصيد الجيش بهذا الفوز إلى أربع نقاط ليرتقي إلى صدارة المجموعة، في حين تجمد رصيد بونيودكور عند نقطة واحدة في المركز الرابع. وفي نفس المجموعة حقق فولاذ خوزستان الإيراني فوزه الأول في المجموعة بعدما فاز 1/ صفر على ضيفه الفتح السعودي على ستاد تخيتي بمدينة أهواز الإيرانية. وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق باختيار رحماني في الدقيقة 69 من ركلة جزاء تسبب فيها عبدالله العبدالله مدافع الفتح.

وارتفع رصيد فولاذ إلى أربع نقاط في المركز الثاني متأخرا بفارق الأهداف عن الجيش القطري، في حين تجمد رصيد الفتح السعودي عند نقطة واحدة في المركز الثالث متقدما بفارق الاهداف على بونيودكور. وفي المجموعة الخامسة تقاسم فريقا شاندونج الصيني وبوهانج ستيلرز صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط عقب فوزهما على سيريزو أوساكا الياباني وبوريرام يونايتد التايلاندي على الترتيب.

وكان شاندونج قد اكتسح مضيفه سيريزو أوساكا 3/ 1 في المباراة التي جرت بينهما بملعب ناجاي بمدينة أوساكا، فيما تغلب بوهانج ستيلرز على مضيفه بوريرام يونايتد 2/ 1 على ملعب موبيل بالعاصمة التايلاندية بانكوك.

وفي المجموعة السادسة حافظ إف سي سول الكوري الجنوبي على صدارة المجموعة رغم تعادله 1/1 مع مضيفه بكين جوان الصيني على ستاد وركرز بالعاصمة الصينية بكين. وارتفع رصيد سول إلى أربع نقاط في الصدارة، كما ارتفع رصيد بكين جوان إلى نقطتين في المركز الثالث.

وحصد سنترال كوست مارينرز الاسترالي أول ثلاث نقاط له في المجموعة بعدما تغلب 2/ 1 على ضيفه سانفريس هيروشيما الياباني على ملعب سينترال كواست. وارتقى الفريق الاسترالي بهذا الفوز إلى المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط متأخرا بفارق نقطة واحدة عن الصدارة، فيما توقف رصيد سانفريس هيروشيما عند نقطة واحدة ليقبع في قاع الترتيب.