• ×
السبت 18 شوال 1445

دوري أبطال آسيا : الهلال يحل ضيفاً على سباهان.. والاتحاد في مواجهة صعبة أمام العين

دوري أبطال آسيا : الهلال يحل ضيفاً على سباهان.. والاتحاد في مواجهة صعبة أمام العين
بواسطة fahadalawad 11-05-1435 04:51 صباحاً 419 زيارات
ثقة ـ الرياض :  يلعب فريقا الهلال والاتحاد مساء اليوم (الأربعاء) لقاءيهما في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا 2014م عندما يحل الهلال ضيفا على سباهان اصفهان الإيراني، فيما يستضيف الاتحاد نظيره العين الإماراتي.

ففي المباراة الأولى يحل الهلال ضيفاً على سباهان اصفهان الإيراني في السادسة والنصف من مساء اليوم، في اللقاء الذي سيقام على ستاد فولاد شاهر بإيران، والمباراة هي الثانية للفريقين ضمن منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويحتل الهلال المركز الثاني برصيد نقطة واحدة عقب تعادله في اللقاء الماضي امام الأهلي الإماراتي 2-2 فيما يحتل سباهان المركز الأخير من دون أي رصيد من النقاط عقب خسارته امام السد القطري 1-3.

ويدخل الفريقان المباراة بهدف تحقيق نتيجة إيجابية، الهلال يسعى إلى المضي قدماً نحو تحقيق فوزه الأول والوصول للدور المقبل من البطولة، وفي المقابل يسعى أصحاب الأرض في تعويض الخسارة الأولى للفريق امام السد القطري.

ويتطلع الهلال للظفر بالثلاث النقاط أو على الأقل احراز التعادل لكون الفريق يلعب اللقاء خارج أرضه، وسيصطدم مدرب الفريق الوطني سامي الجابر بغياب ثلاثة من أهم عناصره بداعي الإصابة وهم الحارس حسين شيعان، ولاعبا الوسط سعود كريري ونواف العابد، ولكن المدرب جهز الأسماء البديلة من خلال منحهم الفرصة في المباراة الماضية امام فريق الزلفي ضمن دور ال 16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين التي انتهت بالفوز 3-1.

وسيعمد مدرب الهلال إلى اللعب بطريقة هجومية منذ البداية لتسجيل هدف في وقت باكر يبث الاطمئنان في نفوس اللاعبين، مع عدم إغفال التغطية الدفاعية والسيطرة على وسط الميدان، وشهدت التدريبات الماضية تركيز المدرب على الأسماء التي سيدخل بها اللقاء واتضح بشكل كبير اعتماد المدرب على ثنائي خط المقدمة ياسر القحطاني وناصر الشمراني، إضافة إلى ثلاثي الوسط محمد الشلهوب وسالم الدوسري والبرازيلي نيفيز وفي الدفاع يوجد الثنائي سلطان الدعيع والبرازيلي ديغاو.

وفي المقابل يبحث أصحاب الضيافة عن الخروج بنتيجة ايجابية للعودة للمنافسة على صدارة المجموعة، وخصوصا أنهم يخوضون المواجهة على أرضهم وبين جماهيرهم، ويحتل الفريق حاليا المركز الرابع في الدوري الإيراني، إذ من المتوقع أن يعمد مدرب الفريق الكرواتي زلاتكو الى اللعب بطريقة هجومية من اجل خطف هدف مبكر، ومن أبرز الأسماء لدى المدرب الحارس رحمان أحمدي والمهاجم مهدي شريفي، ولاعب الوسط حسين بابي.

الاتحاد - العين الإماراتي

يرفع الاتحاد شعار الفوز فقط عندما يستضيف العين الإماراتي في الثامنة والثلث مساء اليوم على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، ضمن لقاءات الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثالثة، ويحتل الاتحاد المركز الأخير من دون أي رصيد من النقاط، فيما يملك العين ثلاث نقاط في صدارة المجموعة.

ويعول الاتحاد على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق اول ثلاث نقاط في البطولة التي استهلها بخسارة على يد تراكتور سازي الإيراني بالجولة الأولى.

ويدخل الاتحاد لقاء اليوم بمعنويات عالية بعد تأهله الى دور الربع نهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه الكبير على النهضة بنتيجة 5-3، وسيفتقد الفريق لجهود مدافعه اسامة المولد بداعي الإصابة، فيما ستشهد القائمة (الصفراء) مشاركة لاعب الوسط عبدالفتاح عسيري والمهاجم فهد المولد بعد غيابهم عن اللقاء الماضي.

وسيعمد مدرب الفريق الوطني خالد القروني إلى اللعب بالقائمة الأساسية منذ البداية لخطف هدف باكر يبث الاطمئنان في نفوس اللاعبين، ويعتمد الفريق على اختراق دفاع الخصم من العمق من خلال لعب الكرات للمهاجمين، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب المدافعان حمد المنتشري وأحمد عسيري وفي الوسط محمد أبو سبعان وجمال باجندوح وأحمد الفريدي والبرازيلي جوبسون وفي المقدمة فهد المولد ومختار فلاتة، ويتواجد على مقاعد البدلاء كأوراق رابحة لاعب الوسط عبدالفتاح عسيري والمهاجم عبدالرحمن الغامدي.

في المقابل يسعى صاحب المركز الثامن في الدوري الإماراتي العين إلى الظفر بنقاط اللقاء أو الخروج بالتعادل على أقل تقدير، ومن المتوقع أن لا يباغت الضيوف بالهجوم منذ بداية اللقاء وإنما التركيز في اغلاق المنطقة الخلفية واللعب على الكرات المرتدة، وسيعمد مدرب الفريق المدرب الكرواتي زلاتكو داليش، للعب بالقائمة الأساسية، ومن المنتظر أن تشهد المباراة مشاركة لاعب الوسط عمر عبدالرحمن الذي عاد للتو من الإصابة. ومن أبرز اللاعبين الذين يعتمد عليهم المدرب المهاجم الغاني أسامواه جيان وثنائي الوسط الاسترالي أليكس بروسكي والروماني ميريل رادوي.

طاقم كوري جنوبي يقود اللقاء

أسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إدارة اللقاء إلى طاقم تحكيم كوري جنوبي مكون من كيم جونج هيوك حكم (ساحة) ويساعده مواطناه جيونغ هاي سانغ (مساعد أول)، ويونغا كيم (مساعد ثان)، والعماني يعقوب سعيد (حكم رابع).