• ×
الجمعة 17 شوال 1445

الأمن اليمني يفتش عن سيارة مفخخة تستهدف سفارة خادم الحرمين

الأمن اليمني يفتش عن سيارة مفخخة تستهدف سفارة خادم الحرمين
بواسطة fahadalawad 17-05-1435 02:32 صباحاً 376 زيارات
ثقة ـ الرياض :  كشفت وزارة الداخلية اليمنية عن مخطط يستهدف سفارة خادم الحرمين الشريفين بالعاصمة صنعاء، وحذرت الوزارة جميع الأجهزة الأمنية بالبلاد من وجود سيارة مفخخة تابعة لتنظيم القاعدة تريد استهداف السفارة.
وذكرت تقارير إخبارية يمنية أن الوزارة بعثت لقادة قوات الأمن الخاصة وشرطة النجدة والمنشآت وشرطة العاصمة ومكافحة الارهاب والبحث الجنائي بتوفر معلومات عن مخطط إرهابي يسعي لتنفيذه عناصر بتنظيم القاعدة باليمن لتفجير سفارة خادم الحرمين الشريفين في صنعاء عن طريق سيارة مفخخة، وأضافت أن الوزارة قامت بتشديد إجراءات الحماية حول مقر السفارة، والمباني الحكومية، وأقامت حاجزًا للتفتيش الدقيق.
ولفتت المصادر إلى أن التحذير يأتي بعد يومين فقط من إبلاغ سفارة خادم الحرمين الشريفين رسميًّا وزارة الخارجية بوجود مخطط إرهابي قد يستهدف مقراتها في صنعاء.
وكانت السفارة قد وجهت مذكرة رسمية إلى وزارة الخارجية الخميس الماضي تفيد بأن أحد المطلوبين للسلطات السعودية يخطط للقيام بعملية انتحارية وشيكة قد تكون خلال هذا الأسبوع.
وطالبت وزارة الخارجية الجهات المعنية بتشديد إجراءات الحماية حول السفارة.
وأشارت التقارير إلى تصاعد حدة المخاوف في صنعاء من احتمال هجوم على السفارة السعودية مع تزايد حالات الاختطاف التي طالت سعوديين خلال الفترة الأخيرة.
ففي مديرية حرض الحدودية مع المملكة، اختطف مسلحون أمس الأول شخصين يحملان الجنسية السعودية في ثاني حادثة من نوعها في أقل من أسبوع.
وأبلغت سفارة خادم الحرمين في صنعاء وحدة مكافحة الإرهاب بتلقيها اتصالا محليًّا من مديرية حرض يفيد باحتجاز مواطنين سعوديين؛ إبراهيم علي مجزري، وعلي عثمان عاتي.
وطالب الخاطفون السفارة بتخليص مبالغ مالية يقولون إنها لدى مواطن سعودي.
وقالت السفارة في مذكرتها إنها طلبت من الخاطف تقديم طلب رسمي لها، وستتكفل بمتابعة القضية، غير أنه رفض وتوعد باستهداف المزيد من السعوديين، وفقًا لما ورد في المذكرة.