• ×
السبت 18 شوال 1445

الهلال يدك النهضة.. والأهلي حسم "الثالث"

الهلال يدك النهضة.. والأهلي حسم "الثالث"
بواسطة fahadalawad 28-05-1435 05:27 صباحاً 401 زيارات
ثقة ـ الرياض : اكتسح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ضيفه النهضة 6/صفر في المباراة التي جمعتهما في الرياض، ضمن الجولة الـ25 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حيث رفع الهلال رصيده إلى 60 نقطة في المركز الثاني، وبقي النهضة بـ16 نقطة في المركز الأخير. وفي نجران، حسم الأهلي المركز الثالث لصالحه، رافعا رصيده إلى 42 نقطة، بعد فوزه على مضيفه نجران 5/صفر، مؤزما بذلك موقف نجران الذي تراجع إلى المركز قبل الأخير بـ25 نقطة. وفي مكة المكرمة، سحق الاتحاد ضيفه الشعلة 4/1، رافعا رصيده إلى 32 سادسا، وتأزم موقف الشعلة بتراجعه إلى الـ12 برصيد 25 نقطة. وفي الجوف، تعادل العروبة وضيفه التعاون سلبيا، فرفع العروبة رصيده إلى 26 نقطة في المركز الـ11، والتعاون إلى 34 نقطة خامسا. وفي الدمام، تعادل الاتفاق والفيصلي 1/1، ليرفع الاتفاق رصيده إلى 26 نقطة في المركز الـ11، والفيصلي إلى 29 نقطة في المركز السابع. وفي بريدة، حقق الرائد انتصارا مهما بتغلبه على ضيفه الفتح 2/1، ليرفع رصيده إلى 28 نقطة، متقدما إلى المركز التاسع، وبقي الفتح برصيد 28 نقطة ثامنا.
الهلال × الشعلة
كثف الهلال هجماته منذ الثواني الأولى، سعياً لتسجيل هدف مبكر، في ظل تراجع نهضاوي مبالغ فيه، وتحصل الهلال على خطأ نفذه ياسر القحطاني محرزا الهدف الأول (د8). بعدها استمر الضغط الهلالي بحثاً عن تعزيز النتيجة، ونجح ناصر الشمراني في ذلك بتسجيله الهدف الثاني (د12).
وظهر استسلام لاعبي النهضة، أمام كثافة الهجمات الهلالية، وتراجعوا لمناطقهم الخلفية. واصل الهلال هجومه مع مطلع الشوط الثاني بحثاً عن نتيجة أكبر، ليضيف عبدالعزيز الدوسري الهدف الثالث (51)، قبل أن يحرز الشمراني هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه (56)، ليكمل الهاتريك بالهدف الخامس (63)، والسوبر هاترك بالهدف السادس (87).
نجران × الأهلي
بدأ نجران أكثر فاعلية بغية تسجيل هدف التقدم، وكاد أن يحدث له ما أراده حينما انفرد حمد الربيعي بالمرمى وتباطأ في الكرة، ليتدخل الدفاع الأهلاوي وينقذ الموقف، قبل أن يتحرك الأهلي ويشن هجوما مكثفا، وسط تراجع نجراني غير مبرر، ليضع تيسير الجاسم فريقه متقدما بالهدف الأول (45).
في الحصة الثانية فرض الأهلي سيطرته، ليعزز لويس ليال من تقدم فريقه بهدف ثان (69)، وتبعه البرازيلي موسورو بالهدف الثالث (74)، ليستسلم نجران لنتيجة اللقاء، قبل أن يضيف سلطان سوادي الهدف الرابع (78)، قبل أن يسجل لويس ليال هدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه (90).
العروبة × التعاون
انحصر الأداء في منتصف الملعب، مع بعض المحاولات الخجولة، التي لم ترتق للخطورة المطلوبة، ومع مرور الوقت تحسن الأداء وتبادل الفريقان الهجوم، إلا أن عدم التركيز أمام المرمى أفقدهما فرصة التقدم، لينتهي الشوط الأول سلبي النتيجة.
لم يجد جديد في الشوط الثاني، واستمر الوضع على ما هو عليه، وسط محاولات ضئيلة من الفريقين إلى أن انتهى اللقاء سلبي النتيجة.
الاتحاد × الشعلة
نجح الاتحاد في فرض أسلوبه في الشوط الأول ومحاصرة لاعبي الشعلة في ملعبهم، واستطاع إحراز هدفه الأول عن طريق فهد المولد، الذي استغل ضعف التغطية الدفاعية وحول كرة مرسلة من البرازيلي ليناردو بونفيم، وضعها برأسه في مرمى الحارس سعيد الحربي (د37)، ولم يظهر الشعلة إلا من خلال هجمة وحيدة وصلت لمهاجمه المغربي حسن الطير، بالخطأ من الدفاع الاتحادي سددها على الطائر اعتلت العارضة كأخطر فرص الفريق في هذا الشوط.
وفي الشوط الثاني، واصل الاتحاد تفوقه وأضاف مختار فلاتة الهدف الثاني، مستغلا خطأ من الدفاع الشعلاوي تجاوز على إثرها الحارس ووضعها داخل المرمى (د47)، ثم توج لاعب الوسط عبدالفتاح عسيري تميزه في اللقاء بإحراز الهدف الثالث للاتحاد (د66)، وضح تأثير النتيجة على لاعبي الشعلة الذين أصيبوا بانهيار كامل، مما سمح للاتحاد بمواصلة تسجيل الأهداف بإضافة الهدف الرابع عن طريق فلاتة، الذي تلقى تمريرة مميزة من البديل هتان باهبري، وضعها بهدوء في المرمى (د78)، قبل أن يقلص وليد الجيزاني الفارق بهدف فريقه الوحيد (89).
الرائد × الفتح
جاءت البداية سريعة من الرائد الذي حاول الوصول لمرمى الفتح بأكثر من كرة، فيما عمد الضيوف إلى الهجمات المرتدة وتحصل الفتح على ضربة جزاء بعد إعاقة بدر الخميس نفذها المقهوي لكن الكسار نجح في التصدي لها (15)، والشوط يلفظ أنفاسه نجح مشعل العنزي في تسجيل هدف الرائد الأول (43)، وعادل الفتح سريعا بعد دقيقتين بواسطة سالومو عبر رأسية. واتسم اللعب بالسرعة من الجانبين في الشوط الثاني، مع أفضلية نسبية للرائد الذي اعتمد على نقل الكرات السريعة وسط الملعب، فيما عمد لاعبو الفتح إلى الانتشار السريع ومحاولة الوصول لمرمى الكسار عن طريق سالمو وبدر الخميس، واستمر اللعب دون تغيير مع محاولات متبادلة بحثا عن هدف التقدم، ونجح الرائد في التسجيل بعد تسديدة مشعل العنزي القوية لترتد من الحارس وتجد البديل المتابع فهد الجهني الذي أودعها في المرمى (73) انتهت عليه المباراة.
الاتفاق × الفيصلي
أشعل الاتفاق اللقاء مبكرا ومنحه المدافع داني مورايس التقدم (2)، بعدها حاول الفيصلي تعديل النتيجة، وبحث الاتفاق عن تعزيزها مع المحافظة على المناطق الخلفية وعدم فتح اللعب، لكن تسرع المهاجمين، إضافة إلى صلابة المدافعين، حالا دون ذلك، إلى أن انتهت الحصة الأولى بتقدم المضيف. حاول الفيصلي في الشوط الثاني، وتراجع الاتفاق للمحافظة على تقدمه، وقبل نهاية المباراة بـ6 دقائق منح محمد جحفلي فريقه التعادل (84).