• ×
السبت 18 شوال 1445

"المدني" يحسمها: "ختام جميل" في الرياض

"المدني" يحسمها: "ختام جميل" في الرياض
بواسطة fahadalawad 03-06-1435 04:06 صباحاً 550 زيارات
ثقة ـ الرياض : بعد شد وجذب، حسم موضوع نقل مباراة تتويج بطل دوري عبداللطيف جميل، التي تجمع النصر البطل والتعاون الأحد المقبل إلى مدينة الرياض بدلا من بريدة التي كان من المقرر أن تقام بها، وذلك لأسباب تتعلق بأمن المباراة.
وأصدرت مديرية الدفاع المدني في القصيم بيانا صحفيا، أكدت فيه وجود ملاحظات على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، مشيرة إلى أنها أصدرت تقريرا يوصي بعدم إقامة الختام على الملعب لعدم توافر وسائل السلامة.
وقال الناطق الإعلامي بالدفاع المدني في القصيم العقيد إبراهيم أبا الخيل لـ"الوطن": "استكمل الدفاع المدني ببريدة الكشف على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة بهدف التأكد من توافر وفاعلية ووسائل السلامة، وبعد المعاينة، اتضح وجود ملاحظات سابقة خاصة بالسلامة لم يستكمل تنفيذها، بالإضافة إلى ملاحظات استجدت أخيراً يتطلب استكمالها قبل استضافة هذه المباراة الجماهيرية، وقد رفع الدفاع المدني تقريره المتضمن ملاحظاته على السلامة العامة للجهات المختصة، موصياً بعدم إقامة تلك المباراة عليه، انطلاقاً من دور الدفاع المدني في الحفاظ على الأرواح والممتلكات، وحرصاً على عدم وجود ما يشكل خطرا على السلامة العامة في مباراة يتوقع أن تحظى بحضور جماهيري كبير".
وفي ردة فعل سريعة، أبدى التعاونيون تحفظهم الكبير على الطريقة التي تم بها نقل الختام قبل وصول أي خطاب رسمي للإدارة لأخذ رأيها في الأمر، حيث اعتمد الاتحاد السعودي ورابطة دوري المحترفين على تقرير الدفاع المدني، الذي شدد على أن بعض وسائل السلامة مفقودة ولم تستكمل، وذلك بعد الكشف على الملعب وأجهزة السلامة الموجودة فيه.
وأكد التعاونيون أن القرار جاء بالتزامن مع قيامهم بأعمال وتجهيزات كبيرة لاحتضان الحدث، آخرها تكفلهم بتغيير كل مقاعد الدرجة الأولى.
وغرد رئيس اللجنة التنفيذية سليمان العُمري، عبر حسابه في تويتر "من حق جماهير النصر أن تفرح بالبطولة ومن حق التعاون الموافقة أو الرفض بما أنها على أرضه".
من جهة أخرى، علمت "الوطن" أن الشركة الراعية للحفل الختامي قد ألغت حجوزاتها في أحد الفنادق الخاصة بمدينة بريدة أمس، بعد أن كان الاتفاق على الإقامة لمدة 4 أيام من أجل تجهيز الملعب.
في المقابل، انفرجت أسارير جماهير النصر وإدارته وأعضاء شرفه، بعد سماع الخبر، حيث بدأ مجلس الجماهير بالتجهيز للتيفو الختامي لهذا الموسم في ليلة التتويج بالدوري، بعد غياب امتد عقدين من الزمن.