• ×
الجمعة 17 شوال 1445

المدنية تُعلن توافر 3445 وظيفة للخريجين والخريجات مشمولة بسلَّم الرواتب

المدنية تُعلن توافر 3445 وظيفة للخريجين والخريجات مشمولة بسلَّم الرواتب
بواسطة fahadalawad 10-06-1435 09:47 مساءً 286 زيارات
ثقة ـ الرياض : أعلنت وزارة الخدمة المدنية، بالتعاون مع الأجهزة الحكومية، عن توافر 3445 وظيفة للخريجين والخريجات الحاصلين على الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة لشغل هذه الوظائف المشمولة بسلَّم رواتب الموظفين العام.
ودعت الوزارة الراغبين في التقدم لتلك الوظائف (رجالا ونساء) سواءً تحصَّلوا على درجاتهم العلمية من داخل أو خارج المملكة إلى التسجيل عبر موقعها الإلكتروني من خلال برنامج "جدارة 3"، واشترطت توافر قرار المعادلة من وزارة التعليم العالي للحاصلين والحاصلات على درجاتهم العلمية من خارج المملكة، لتقديم طلباتهم عبر "جدارة".
وتشير الوزارة إلى أن هذا الإعلان يهدف لشغل الوظائف الشاغرة المشمولة بسلَّم رواتب الموظفين العام (رجالا/ نساء) التي تلقت الوزارة، وفقًا لخطة الإعلانات، طلبات إشغالها طبقًا للجدولة الزمنية لخطة الإعلانات التي سبق أن أعلنتها الوزارة للجميع.
وأوضحت الوزارة الوظائف المعلن عنها للرجال والنساء، فيبلغ إجمالي عدد الوظائف المشمولة بهذا الإعلان (3.445) وظيفة شاغرة.
وبيَّنت الوزارة مواعيد تقديم الطلبات، حرصًا على كفاءة خدمة التقديم الإلكترونية بما يكفل (للمتقدم / المتقدمة) جودة عالية عند إضافة البيانات، فقد تم تخصيص فترة كافية للتقديم، للرجال فى الفترة من بين 12- 22 جمادى الآخرة، وللنساء فى الفترة من 24 جمادى الأخرة حتى 4 رجب.
وأوضحت الوزارة كذلك آلية التقديم من قبل (المتقدمين/ المتقدمات) طبقا للخطوات التالية:
1- الدخول على نظام جدارة (3) والضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية.
2- تحديد الرغبة في الدخول للإعلان من خلال التأشير في المربع المخصص لذلك في الطلب.
3- تحديد الرغبات المكانية حسب ترتيب أولويتها لدى (المتقدم/ــه) من خلال الاختيار من بين الوظائف المعلنة .
4- على كل (متقدم/ــة) اختيار طباعة ملخص الطلب من خلال أيقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ به، حيث لن تقبل أي مراجعة أو استفسار أو تظلم من قبل وزارة الخدمة المدنية دون إرفاق ملخص الطلب الذي تاريخ طباعته يسبق تاريخ نهاية فترة التقديم المحددة (رجال / نساء).
وحددت الوزارة الفئات المستهدفة بالإعلان والشروط والضوابط العامة، وهم :
1- خريجو وخريجات المعاهد التخصصية.
2- خريجو وخريجات الدبلومات المتوسطة بعد الثانوية العامة وما يعادلها.
3- خريجو وخريجات الدرجة الجامعية النظرية والعلمية.
4- خريجو وخريجات الدبلومات العليا بعد الدرجة الجامعية.
5- خريجو وخريجات درجة الماجستير.
6-خريجو وخريجات درجة الدكتوراه.
7- الدرجات العلمية وترتيب أفضليتها تم تحديدها وفقًا لما نصت عليه لائحة سلم رواتب الموظفين العام.
8- الطلبات التي لا يتم تقديمها خلال فترة التقديم المحددة في الفقرة ثانيًا لن يتاح لهم الدخول بالمفاضلة على الوظائف المعلنة.
9- تحديد الرغبات المكانية واختيارها مرتبط بمقرات الوظائف المعلنة ولن يتاح إضافة أي رغبات مكانية لا يتوفر وظائف معلنة فيها .
10- ( المتقدمين/المتقدمات) الذين لا تتفق مقرات الوظائف المعلنة مع رغباتهم المكانية عليهم عدم التأشير بالمربع الخاص برغبة الدخول بالإعلان وعدم تحديد أي رغبات مكانية، ذلك يعني عدم رغبتهم في الدخول للإعلان والمفاضلة على الوظائف المعلنة، حيث إن الترشيح مرتبط بالمقرات التي حددها (المتقدم/ــة) وعدم مباشرة الوظيفة التي يتم الترشيح لها في مقرها سيترتب عليه استبعاد طلب (المتقدم/ــة) من الإعلان نهائيًا (وعليه/ها) التقدم للإعلانات المقبلة.
وبيَّنت الوزارة كيفية التعامل مع نموذج جدارة كالتالي:
1- هيأت وزارة الخدمة المدنية في موقعها عند التعامل مع نموذج جدارة تعليمات وإرشادات من خلال ( الأسئلة الأكثر شيوعًا، التعليمات على مستوى كل حقل من النموذج مفصلة) وتؤكد أهمية قراءة التعليمات والإرشادات الموضحة قبل الشروع في تعبئة الطلب لتحاشي الوقوع في الأخطاء التي قد تؤثر على مرحلة الترشيح .
2- البيانات التي تتم إضافتها من قبل (المتقدم/ــة) على نموذج جدارة مسؤوليتها على (المتقدم/ــة) حتى لو أدى عدم مصداقية تلك البيانات قياسًا بأصول مستنداتها لاستبعاد الطلب في أي مرحلة من مراحل عملية التوظيف.
3- على كل (متقدم/ــة) قبل حفظ أي جزئية من مكونات جدارة (3) مراجعتها والتأكد من صحتها.
4- الرغبات المكانية التي يتم تحديدها من قبل (المتقدم/ــة) إلى جانب عناصر المفاضلة (المعدل التراكمي ، أقدمية التخرج) لها أهمية قصوى في استحقاق الترشيح من عدمه، لذلك يجب مراعاة ذلك عند تحديد الرغبات المكانية وترتيب أولويتها بأن يتم ذلك انطلاقًا من الإعلان التفصيلي للوظائف حسب المجموعة والمسمى الوظيفي والمقر وعدد الوظائف المتاحة.
5- وفقًا لما نصت عليه الجدولة الزمنية لخطة الإعلانات ستقوم الوزارة بإعلان أسماء المرشحين والمرشحات بتاريخ 20/7/1435 هـ عبر موقعها على شبكة الإنترنت لذلك فإنها تؤكد على ضرورة متابعة الأسماء التي سيتم دعوتها من خلال بوابتها الإلكترونية http://www.mcs.gov.sa .
6- على من يتم إعلان (أسمائهم/ن) اصطحاب أصول المستندات عند المراجعة لأي من فروع أو مكاتب الوزارة لغرض استكمال مسوغات التعيين ومن (لا يراجع/لا تراجع) أو لم تكتمل أصول المستندات المطلوبة منه خلال الفترة المحددة لاستكمال مسوغات التعيين، فإن ذلك يعتبر عدولًا عن الرغبة بالتوظيف.