• ×
السبت 18 شوال 1445

الشباب يتجاوز الهلال في ربع نهائي كأس خادم الحرمين

الشباب يتجاوز الهلال في ربع نهائي كأس خادم الحرمين
بواسطة fahadalawad 12-06-1435 05:10 صباحاً 444 زيارات
ثقة ـ الرياض : تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد تغلبه أمس على نظيره الهلال 1/ صفر، في المباراة التي جمعتهما على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض في ربع النهائي، سجله البرازيلي رافينها.
وشهدت بداية اللقاء محاولات خجولة من الفريقين، لم ترتق لحد الخطورة التي كانت تصاحب لقاءاتهما، وطغت التمريرات الخاطئة على الأداء، ما حد من الخطورة على مرمى الحارسين إلا في أوقات بسيطة، وسط استحواذ شبابي حتى الدقيقة الـ13 التي شهدت أولى المحاولات الهلالية.
وتبادل الفريقان السيطرة دون خطورة، في ظل بعض المحاولات غير المجدية. قبل أن يتوغل سالم الدوسري ويرسل كرة ساقطة تجاه المرمى نجح حارس الشباب وليد عبدالله في تحويلها إلى ضربة زاوية (30).
وكاد الشباب أن يتقدم مع نهاية الشوط الأول من خطأ مدافع الهلال سلطان الدعيع، حيث أنقذ حارسه السديري الموقف وأبعد الكرة قبل وصولها لرافينها.
كان سيناريو بداية الشوط الثاني مشابها لسيناريو الأول، حيث هدد الشباب أولاً، وشن هجماته التي افتقدت للتركيز، مع بعض المحاولات الهلالية الخطرة أبرزها تسدية الزوري، التي تصدى لها وليد عبدالله، وحاول الفرج إكمالها ولكنه طوح بالكرة خارج المرمى (62)، و بعدها بـ3 دقائق كاد سالم الدوسري أن يمنح فريقه التقدم، حينما انفرد بوليد عبدالله، وتجاوزه إلا أن مضايقة حسن معاذ أجبرته على إهدار فرصة محققة.
ليأتي الرد الشبابي سريعا، عندما استفاد البرازيلي رافينها من كرة أخطأ سعود كريري في إبعدها من منطقة الجزاء لتصل له ويضعها بكعبه في المرمى الهلالي كهدف أول للشباب (71).
سعى الهلال إلى تعديل النتيجة وسط تراجع شبابي مع اعتماد على الكرات المرتدة، إلى أن انتهى اللقاء بفوزالشباب ليصل لنصف النهائي وينتظر الفائز من لقاء الفيصلي والاتفاق اليوم.