• ×
السبت 18 شوال 1445

توقيع اتفاقية التمويل الإضافي الجديدة بين "الإسكان" والبنوك بعد أسبوعين

توقيع اتفاقية التمويل الإضافي الجديدة بين "الإسكان" والبنوك بعد أسبوعين
بواسطة fahadalawad 03-07-1435 03:39 مساءً 261 زيارات
ثقة ـ الرياض : ذكرت مصادر صحفية، أن وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي، سيوقع مع البنوك السعودية منتصف مايو الجاري على الاتفاقية الجديدة للتمويل الإضافي الذي ستقدمه البنوك للمواطنين الراغبين في التمويل، والذي سيكون ما بين مليون إلى 1.5 مليون ريال.

وأضافت المصادر وفقاً لـ"عكاظ"، أن وزير الإسكان ورؤساء مجالس البنوك سيعقدون مؤتمراً صحفياً بعد التوقيع لتوضيح تفاصيل الاتفاقية، مشيرة إلى أنه سيكون هناك تنافس كبير بين البنوك لتقديم التمويل، بنسب تُعد الأقل على مستوى البنوك العالمية، والدول المجاورة، والتي من المتوقع أن تكون بين 1.7% و2.3 في المئة أو أقل وفق التنافس.

يذكر أن 400 مواطن سبق أن استفادوا من التمويل، وهو يعتبر إضافة للتمويل المقدم من صندوق التنمية العقارية المحدد بـ500 ألف ريال، وكان أحد البنوك السعودية نفذ أول عملية تمويل إضافي وقدم التمويل الإضافي لأحد المواطنين، بمبلغ تجاوز 1.5 مليون ريال.

وكان صندوق التنمية العقاري قد أعلن مؤخرا تفعيل برنامج "التمويل الإضافي" في جميع مدن السعودية، بعد اعتماد وزير العدل آلية توثيق البرنامج لدى كتابات العدل، بحيث يكون المستفيد مالكاً وصندوق التنمية العقاري والبنك مرتهنين للعقار، وفقاً لنظام الرهن العقاري.