• ×
الجمعة 17 شوال 1445

فلاتة والمولد يلسعان مرمى الليث ويضعان فريقهما في ربع نهائي أبطال آسيا

فلاتة والمولد يلسعان مرمى الليث ويضعان فريقهما في ربع نهائي أبطال آسيا
بواسطة fahadalawad 15-07-1435 04:02 صباحاً 402 زيارات
ثقة ـ الرياض : واصل الاتحاد مغامرته في دوري الأبطال الآسيوي، وتأهل إلى الدور ربع النهائي بعدما جدد فوزه على مضيفه الشباب 3 /1 في المباراة التي جمعتهما أمس في استاد الملك فهد الدولي ضمن إياب دور الـ16 (وكان الاتحاد قد فاز ذهابا في مكة المكرمة بهدف نظيف).
وسجل مختار فلاتة في الدقيقة 7 وفهد المولد في الدقيقتين 71 و91 أهداف الاتحاد، فيما سجل عبدالمجيد الرويلي هدف الشباب في الدقيقة 80.
وفرض الاتحاد أسلوبه منذ البداية، ولم يركن للدفاع، بل كان صاحب المبادرة حتى حصل على مبتغاه بهدف صعب مهمة الشباب، إذ واصل مختار فلاتة تخصصه ضد فريقه السابق وحول رمية جانبية لعبها محمد قاسم برأسه إلى فهد المولد الذي أعادها له فتجاوز سياف البيشي بطريقة رائعة ووضع الكرة على يسار وليد عبدالله هدفا عند الدقيقة السابعة.
وكاد فلاتة يضيف الثاني بعد ثوان حين استغل عبدالفتاح عسيري سرعته ولحق بالكرة التي أرسلها جمال باجندوح من فوق الدفاع الشبابي، لكنه لم يحسن التعامل معها.
وهدأت المباراة وسط محاولات شبابية وقف لها الدفاع الاتحادي سداً منيعا، وأضاع فلاتة فرصة هدف جديد في الدقيقة 29، فيما أضاع توريس فرصة هدف للشباب عندما راوغ مدافعي الاتحاد وسددها ضعيفة في يد القرني.
وواصل الاتحاد خطورته في بعض فترات الشوط الثاني بفضل سرعة لاعبيه، وتناقل الثنائي فلاتة والمولد الكرة وسط الدفاعات الشبابية فأضاعها الأخير بتسديدة بعيدة عن المرمى، ورد الشباب بمحاولتين خطيرتين الأولى عن طريق توريس والثانية من مهند عسيري.
ونجح الاتحاد في إضافة الهدف الثاني والقضاء على آمال الشباب عند الدقيقة "71" بعد أن أرسل فلاتة كرة بكعب القدم بين مدافعي الشباب للسريع المولد الذي لحق بها قبل الحارس وليد عبدالله وغمزها من فوقه داخل المرمى.
وقلص البديل عبدالمجيد الرويلي النتيجة بإحرازه الهدف الأول للشباب بعد أن حول عرضية عبدالله الأسطا برأسه في الزاوية البعيدة لفواز القرني "80"، لكن المولد أعاد توسيع الفارق لفريقه بهدف ثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من كرة أرسلها في المرمى من فوق الحارس الشبابي.
بقية المبارايات
وتأهل "جوانغجو ايفرجراندي" الصيني، رغم خسارته أمام ضيفه "سيريزو أوساكا" الياباني صفر/1 أمس، في "جوانغجو".
وكان "جوانغجو" حقق فوزاً كبيراً على مضيفه "سيريزو أوساكا" 5/1 ذهاباً الثلاثاء الماضي.
بدوره، تأهل "بوهانج ستيلرز" الكوري الجنوبي إبعد أن جدد فوزه على مواطنه "شونبوك موتورز" 1/صفر أمس.
وفي مدينة العين الإماراتية، تأهل العين بفوزه على ضيفه ومواطنه الجزيرة (2/ 1). افتتح الجزيرة التسجيل عبر علي مبخوت في الدقيقة 17، ورد العين بهدفين بواسطة الغاني أسامواه جيان في الدقيقتين 61 و81. وكان العين فاز ذهابا أيضا (2/ 1) الأسبوع الماضي.