• ×
الجمعة 17 شوال 1445

رويترز: الأطباء الأجانب بالسعودية قد ينشرون كورونا بالعالم

رويترز: الأطباء الأجانب بالسعودية قد ينشرون كورونا بالعالم
بواسطة fahadalawad 20-07-1435 03:42 صباحاً 298 زيارات
ثقة ـ متابعات : نشرت وكالة رويترز تقريرا عن خطورة تحول متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا) إلى وباء عالمي، وذلك عبر العاملين في قطاع الرعاية الصحية أنفسهم الذين يجوبون العالم بعد فترة عملهم بالمملكة العربية السعودية.

ونقلت رويترز عن خبراء في هذا المرض إنه بسبب زيادة وتيرة توظيف الأطباء والممرضين الأجانب في السعودية في السنوات القليلة الماضية، فهناك فرصة لنقل فيروس كورونا عبر هؤلاء الموظفين عندما يعودون إلى بلادهم.

وقال الخبير في الأمراض المعدية الدكتور آميش أدالجا من المركز الطبي لجامعة بيتسبرج بهذه الطريقة قد ينتشر فيروس كورونا في أنحاء العالم.

ويستغرق ظهور أعراض المرض على المصاب بفيروس كورونا من خمسة إلى 14 يوما، وهي فترة زمنية كافية إلى حد كبير لشخص يحمل العدوى لينتقل إلى الطرف الآخر من العالم دون أن يتم اكتشاف إصابته بالمرض.

وقال أدالجا إن العاملين في قطاع الرعاية الصحية هم أكثر من يواجهون خطر العدوى بفيروس كورونا مقارنة بغيرهم من العامة.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن ثلث حالات الإصابة بفيروس كورونا التي تم علاجها في مستشفيات مدينة جدة السعودية كانوا من بين العاملين في القطاع الصحي.

وحتى الآن لم تعبر الهيئات الصحية الدولية علنا عن قلقها من سفر العاملين في مجال الرعاية الصحية الأجانب من السعودية وإليها.