• ×
الجمعة 17 شوال 1445

جامعة حائل تعلن مواعيد القبول والتخصيص للعام الدراسي الجديد‎

جامعة حائل تعلن مواعيد القبول والتخصيص للعام الدراسي الجديد‎
بواسطة fahadalawad 19-08-1435 03:03 مساءً 560 زيارات
ثقة : حائل أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة حائل ، الجدول الزمني لقبول الطلاب والطالبات للعام الدراسي المقبل ، عبر موقعها الإلكتروني ، وحددت 25 من شعبان الجاري ولمدة تسعة أيام موعداً للتقديم .

واشترطت الجامعة ، أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية أو من أم سعودية ، وحاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها ، في مدة لا تزيد عن عامين ، كما اشتُرط للقبول اجتياز خريجات الثانوية العامة - بقسميْها الأدبي والعلمي - اختبار القدرات العامة ، والاختبار التحصيلي ، واجتياز خرّيجي الثانوية العامة -بقسميهما الأدبي والعلمي- اختبار القدرات العامة ، إضافة للاختبار التحصيلي لطلاب القسم العلمي فقط .

وأوضحت العمادة ، أنه سيتم إعلان نتائج القبول بالجامعة على الموقع الإلكتروني وعبر رسالة نصية على جوال الطالب المتقدم المسجل في طلب الالتحاق ، يتم بها إبلاغ المتقدم بالقبول وموعد تسليم الوثائق عبر البريد الممتاز السعودي، أو مكاتب البريد السعودي في أي مدينة وفي أي فرع في المملكة العربية السعودية ، دون تحمّل الطالب أي تكاليف مالية؛ مشددة على إرفاق أصل وثيقة الثانوية بالملف عند تقديمها للبريد السعودي ؛ فيما أشارت إلى أنه لن يتم قبول أي طالبة أو طالب مقيد في جامعة أخرى إلا بإرفاق إخلاء طرف من الجامعة المقيد بها، كما شددت أيضاً على أنه لن يتم قبول أي طالب لم يتقدم عبر البوابة الإلكترونية خلال فترة التقديم. وأوضحت الجامعة أن المقبولين يخضعون للسنة التحضيرية.

من جهتها أعلنت عمادة القبول والتسجيل ، جدولاً زمنياً لإجراءات قبول الطلبة ، يبدأ بفتح بوابة القبول الإلكتروني 25/ 8/ 1435هـ و4/ 9/ 1435هـ ، موعداً لإغلاق بوابة القبول الإلكتروني ؛ فيما يتم إعلان المقبولين في الجامعة " الفرز الأول " يوم 8/ 9/ 1435هـ ويتم استقبال ملفاتهم عن طريق البريد الممتاز يوم 9/ 9/ 1435هـ ؛ فيما حددت يوم 20/ 9/ 1435هـ آخر موعد لاستلام الملفات "الفرز الأول"، وفيما يلي رابط التقديم :
http://www.uoh.edu.sa/ADMI/Pages/DEFAULT.aspx.

كما حددت عمادة القبول والتسجيل مواعيد التخصيص للطلاب والطالبات الذين اجتازوا السنة التحضيرية بنجاح، في الفترة من 20 رمضان 1435هـ وحتى 26 شوال 1435هـ وذلك من خلال للبوابة الإلكترونية في الموقع الرسمي .

وأكد عميد القبول والتسجيل الدكتور الأدهم اللويش أن فرز نتائج التخصيص سيكون في الأول من ذي القعدة 1435هـ ، وسيتم إرسال رسالة نصية عبر الجوَّال إلى الطلبة الذين تم تخصيصهم .

وشدد الدكتور اللويش على الطلاب والطالبات الذين اجتازوا السنة التحضيرية بنجاح ، إدخال رغباتهم خلال هذه الفترة المحددة ، وستشمل هذه الفترة طلبة التحضيري الذين سيجتازون التحضيري بنهاية الفصل الصيفي ؛ مشيرا إلى أن العمادة لن تنظر إلى أي طلب ورقي للتخصيص .