• ×
الجمعة 17 شوال 1445

خادم الحرمين يجري جلسة مباحثات مع الرئيس المصري لدى وصوله القاهرة

خادم الحرمين يجري جلسة مباحثات مع الرئيس المصري لدى وصوله القاهرة
بواسطة fahadalawad 23-08-1435 03:38 صباحاً 317 زيارات
ثقة ـ الرياض : أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز جلسة مباحثات مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، لدى وصوله مطار القاهرة , مساء أمس (الجمعة) في زيارة رسمية لمصر، قبل أن تقلع طائرته إلى العاصمة الرياض.

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون المصري الملك عبدالله مستقبلا الرئيس المصري داخل طائرته بمطار القاهرة قبل أن يقبّل السيسي رأسه.

وغادر السيسي طائرة خادم الحرمين عقب جلسة مباحثات استغرقت 35 دقيقة، قدم خلالها الملك عبدالله التهنئة للرئيس السيسي على توليه مهام الرئاسة في مصر، فيما قدم السيسي الشكر للملك عبدالله على الدعم السعودي لمصر خلال الفترة الماضية، ومبادرة الملك عبدالله لعقد مؤتمر (أصدقاء وأشقاء مصر) لتقديم الدعم اللازم لها خلال المرحلة المقبلة.

وتناولت المباحثات أيضًا التطورات الأخيرة في العراق وسوريا وليبيا، وأهمية التنسيق والعمل المشترك بين البلدين لمواجهة التحديات التي تسود المنطقة، فضلا عن العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة العربية السعودية.

حضر جلسة المباحثات من الجانب السعودي، الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، والأمير بندر بن سلطان أمين عام مجلس الأمن الوطني السعودي، والأمير تركي بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين، ووزير المالية إبراهيم العساف، والسفير السعودي بالقاهرة أحمد القطان.