• ×
السبت 18 شوال 1445

المدنية تعلن عن (2962) وظيفة تعليمية للرجال

المدنية تعلن عن (2962) وظيفة تعليمية للرجال
بواسطة fahadalawad 10-09-1435 09:09 مساءً 444 زيارات
ثقة ـ الرياض : دعت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الخريجين الراغبين في التقدم للوظائف التعليمية (رجال) في مراحل التعليم العام والتربية الخاصة ممن تتوفر لديهم الدرجات العلمية التربوية, وغير التربوية للمواد التالية (الرياضيات اللغة الانجليزية الفيزياء الكيمياء الأحياء إدارة علم الأرض) حسب التخصصات المحددة بدليل شروط وضوابط شغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية، وذلك من الحاصلين على الدرجة الجامعية من مختلف الجامعات داخل أو خارج المملكة ــ يشترط توفر قرار معادلة من وزارة التعليم العالي للحاصلين على درجاتهم العلمية من خارج المملكة ـــ وخريجي كليات إعداد معلمي المرحلة الابتدائية.

يهدف الإعلان إلى شغل الوظائف التعليمية (رجال) التي طلبت وزارة التربية والتعليم شغلها بلغ إجمالي عددها (2962) وظيفة بالمستوى الخامس والرابع حسب لائحة الوظائف التعليمية مخصصة على النحو التالي: المرحلة الابتدائية (911)، المتوسطة (936)، الثانوية (1031)، التربية الخاصة (84).

يشمل الإعلان مسمى (معلم) فقط، وحددت الوزارة الفترة من 12 إلى 22 رمضان الجاري لتقديم الطلبات على شبكة الإنترنت عبر الرابط (http:/ / www.mcs.gov.sa/).

وأوضحت وزارة الخدمة المدنية آلية تقديم الطلب كالتالي:

1. الخريج الراغب التقدم للوظائف المعلنة ودرجته العلمية وتخصصه من بين الدرجات العلمية والتخصصات المستهدفة بالإعلان واجتاز اختبار كفايات المعلمين بدرجة لا تقل عن (50) يجب عليه إضافة بياناته خلال فترة التقديم المحددة في الفقرة (ثانياً) التي تنتهي عند الساعة (3.00) ظهراً حسب توقيت مكة المكرمة بتاريخ 22/ 9/ 1435 هـ.

2. الخريج الراغب التقدم للوظائف المعلنة ودرجته العلمية وتخصصه من بين الدرجات العلمية والتخصصات المستهدفة بالإعلان واجتاز اختبار كفايات المعلمين بدرجة لا تقل عن (50) وسبق له التسجيل على جدارة (3) يجب عليه الدخول مرة أخرى لتحديد رغبته في دخول الإعلان والرغبات المكانية التي يفضلها وذلك خلال فترة التقديم المحددة في الفقرة (ثانياً) التي تنتهي عند الساعة (3:00) ظهراً حسب توقيت مكة المكرمة بتاريخ 22/ 9/ 1435 هـ.

3. التقديم مستمر على مدار (24) ساعة يومياً خلال فترة التقديم المحددة.

4. الطلبات التي لا يتم تقديمها خلال فترة التقديم لن يتاح لها الدخول بالمفاضلة على الوظائف المعلنة.

واختلفت آلية تقديم الطلب لمن يتوفر لهم تسجيل سابق على جدارة (3) وفق بيان الوزارة كالتالي:

1) يتم الدخول حسب رقم الهوية الوطنية والرقم السري على جدارة وتحديد خيار تعديل بيانات المتقدم.

2) في حالة رغبة المتقدم الدخول في الإعلان عليه التأشير في الحقل المخصص لذلك ومن ثم تحديد الرغبات المكانية.

3) على كل متقدم اختيار طباعة ملخص الطلب من خلال أيقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ به حيث لن تقبل أي مراجعة أو استفسار أو تظلم من قبل وزارة الخدمة المدنية دون أرفاق ملخص الطلب الذي تاريخ طباعته يسبق 22/ 9/ 1435 هـ.