• ×
الجمعة 17 شوال 1445

في اليوم ال27 للحرب عغزة... سقوط عدد من الشهداء وقصف للمنازل وقصف الجامعة الاسلامية بغزة

في اليوم ال27 للحرب عغزة... سقوط عدد من الشهداء وقصف للمنازل وقصف الجامعة الاسلامية بغزة
بواسطة fahadalawad 06-10-1435 08:28 صباحاً 467 زيارات
ثقة ـ متابعات : يواصل جيش الاحتلال الصهيوني، عدوانه العنيف على قطاع غزة، حيث نالت مدينة رفح النصيب الكبير من عدوان الاحتلال اثر الاستهداف العشوائي والتي ادت الى سقوط اكثر من 80 شهيدا في يوم الجمعة فقط.
استشهد 5 شهداء في استهداف الاحتلال لمنزل الاستشهادي احمد ابو سليمان الواقع بجوار مسجد بلال بن رباح في حي السلطان برفح، وعرف منهم محمد رامي أبوسليمان، ولمى رامي أبو سليمان.
وشنت طائرات الاحتلال غارة بصاروخين استطلاع وصاروخ اف 16 على مبنى عبد العزيز اللحيدان في الجامعة الاسلامية المخصص للدراسة وسط مدينة غزة. تعرفت الطواقم الطبية على أسماء عدد من الشهداء في مستشفى الكويتي برفح وهم حسام ياسين أبو نقيرة وموسى ياسين أبو نقيرة، وعلاء ميسرة المصري، صلاح المصريمحمد فتحي عيطة، إبراهيم فتحي عيطة.
واصيب ثلاثة مواطنين في قصف الاحتلال لبوابة المسجد العمري في مخيم جباليا شمال القطاع. ارتقى شهيدين وعدد من الاصابات في قصفت طائرات الاحتلال لمنزل عائلة المصري في مخيم يبنا في رفح. واستهدفت قوات الاحتلال الصهيونية فجر اليوم السبت منزل الامين العام السابق للجان المقاومة الشعبية الشهيد أبو عوض النيرب في حي الشابورة وسط مدينة رفح، مما ادى الى ارتقاء شهيدين، وهما علا بسام النيرب، أروى محمد النيرب.
وقصفت طائرات الاحتلال مبنى وزارة الداخلية في مدينة رفح. كما واستهدفت طائرات الاحتلال منزل بالقرب من محكمة جباليا شمال القطاع. وشنت طائرات الاحتلال غارة على منزل يعود لعائلة ابو شعر في حي البرازيل في رفح جنوب القطاع.
واستهدفت قوات الاحتلال الصهيوني منزل لعائلة الشاعر بمخيم بشيت برفح فجر اليوم السبت، مما ادى الى استشهاد 9 مواطنين في مجزرة جديدة للاحتلال، وعرف من الشهداء: الشهيد أبو فؤاد الشاعر وزوجته، والشهيد فؤاد الشاعر، والشهيد فيصل الشاعر، والشهيدة مها الشاعر.
وقصفت الزوارق الحربية منطقة المواصي غرب رفح. واستهدفت طائرة حربية مزرعة مواشي وبركس في شمال شارع النفق بغزة. كما وتجدد القصف المدفعي على منازل وأراضي المواطنين شرق مدينة غزة وتحديداً لحيي الزيتون والشجاعية. وقصفت طائرات الاحتلال منزل يعود لعائلة الوحيدي في منطقة تل الهوا جنوب مدينة غزة.
وارتقى 3 شهداء جراء استهداف الطيران الحربي بحي الشابورة شمال رفح جنوب القطاع. وأستشهد خسمة مواطنين فجر اليوم السبت، نتيجة أستهداف منزل المواطن نظمي زعرب في رفح جنوب القطاع. وأشارت المصادر الطبية أن الشهداء جلهم من عائلة زعرب، وانهم نقلوا للمشفى الكويتي في المدينة.
وفي سياق متصل، أستشهد 16 مواطناً في قصف صهيوني في الحي السعودي غرب مدينة رفح جنوب القطاع، مما يجعل حصيلة شهداء الحي السعودي حتى اللحظة 23 شهيدا. واستهداف الاحتلال منازل كل من عائلة عبدالعال والنيرب والعالول بالقرب من المجمع الاسلامى بحى الصبرة وسط القطاع، مما ادى الى استشهاد 4 مواطنين من عائلة النيرب بينهم مسن وثلاثة اطفال، عرف منهم احمد محمد النيرب 57 عام .