• ×
الجمعة 17 شوال 1445

ضمن الفعاليات التي يقيمها الملتقى تحت شعار "بأخلاقنا نسمو"

تدريب 98 شاباً على مهارات تحديد الأهداف وفنون الإلقاء بملتقى المدينة الشبابية بجدة

تدريب 98 شاباً على مهارات تحديد الأهداف وفنون الإلقاء بملتقى المدينة الشبابية بجدة
بواسطة fahadalawad 14-10-1435 10:46 مساءً 822 زيارات
ثقة : جدة  أهل ملتقى المدينة الشبابية تحت شعار "بأخلاقنا نسمو" والذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة 49 شاباً خلال مشاركتهم في دورة "حطم قيودك وانطلق"، كما أهل الملتقى 49 شاباً آخرين خلال مشاركتهم في دورة "فن الإلقاء".

جاء ذلك خلال سلسلة الدورات التدريبية المجانية التي يقدمها الملتقى بإشراف وتنظيم جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي "واعي" ورعاية مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية دورتين بدءً من السابعة مساءً وحتى الحادية عشر يومياً.

حيث تناول المدرب الدكتور مصطفى جلال خلال دورة "حطم قيودك وانطلق" عدة محاور من أبرزها قيود النجاح والطموح وتحديد الأهداف وتعلم الرضا والتفائل، وأبان خلال الدورة بأن عوامل الإحباط تختلف من شخص لآخر؛ بحسب استعداده لتقبلها والتأثر بها، فالنفس البشرية شيء معقد.

وحذر المدرب خلال الدورة من مخاطر غياب الهدف وعدم الاقتناع بأهمية تحديده وعدم المعرفة بالطرق الصحيحة لتحديد الهدف وقلة تقدير الذات والخوف من الفشل، كما نبه من المعتقدات السلبية فالمعتقد السلبي للذات يقيد قدراتك ويحبس إمكانياتك ويشل حركتك، وأشار بأن الحديث الداخلي للنفس يشكل الحياة ونبه إلى أهمية الحفاظ على الوقت والاستفادة منه ونبه من مخاطر المثبطون كما نبه من التشاؤم وفقد الأمل وأكد على أهمية إحسان الظن بالله.

فيما استعرض المدرب الدكتور سامي الحمود خلال دورة "فن الإلقاء" دور الملقي في نقل بعض معلوماته ومشاعره واحاسيسه عن طريق الكلام الى الملقى إليه عبر جسده ونبرات صوته، حيث أوضح أهمية المشاعر والأحاسيس والمعلومات لدى الملقي ووسيلة الإلقاء الأساسية بما يتعلق بالكلام واستخدام بعض أجزاء الجسد في الإلقاء كاليدين وتعبيرات الوجه وحركة الجسم بحسب الموقف ونبرات الصوت.

كما استعرض المدرب في الدورة أهمية اختيار الموضوع المناسب للزمان وللمكان الذي يلقى فيه وللأشخاص الذي يلقى إليهم، فضلاً عن أهمية التحضير الجيّد، وممارسة الإلقاء تدريجياً والتغلب على الخوف والرهبة بالعزيمة والتكرار مع التدرج.

وتأتي هذه الدورات ضمن فعاليات ملتقى "بأخلاقنا نسمو" بمقر المدينة الشبابية بحي الورود على شارع الأمير ماجد بن عبدالعزيز (السبعين سابقاً) شمال الأندلس مول يتنظيم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة بموافقة كريمة من مقام إمارة منطقة مكة المكرمة تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ممثلاً بإدارة المساجد والأوقاف والدعوة والإرشاد بمحافظة جدة.