• ×
الجمعة 17 شوال 1445

مواطنون يسببون حرجاً لسفارات المملكة في الخارج بسبب "شنغن"

مواطنون يسببون حرجاً لسفارات المملكة في الخارج بسبب "شنغن"
بواسطة fahadalawad 20-10-1435 01:44 مساءً 334 زيارات
ثقة ـ متابعات : تلقت الهيئة العامة للطيران المدني خطاباً من وزارة الخارجية، حول تعرض سفارات المملكة في الخارج للإحراج مع سلطات الدول الأوروبية؛ بسبب استمرار بعض السعوديين في عدم التقيد بتعليمات تأشيرة دخول الاتحاد الأوروبي "شنغن".

وأوضحت الوزارة في خطابها -حسب ما أوردت مصادر لصحيفة "مكة"- أن هناك سعوديين يحصلون على تأشيرات "شنغن" من سفارات بعض الدول الأوروبية في المملكة، ويسافرون إلى دول أخرى في الاتحاد الأوروبي غير الدولة التي استخرجت منها التأشيرة، وهو ما يسبب حرجاً بالغاً لسفارات المملكة في الخارج.

وبناءً على ما ورد في خطاب الوزارة، وجهت الهيئة العامة للطيران المدني، شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة بضرورة التأكد من حصول جميع المسافرين السعوديين إلى أوروبا على التأشيرات المطلوبة، قبل إنهاء الإجراءات وإصدار بطاقات صعود الطائرة.

وأشارت المصادر إلى أن دولاً أوروبية لا تغض الطرف عن هذه التجاوزات، وتفرض غرامات مالية على المخالفين للتعليمات، كما تقوم بعض الدول بإعادتهم إلى المملكة ومنعهم من الدخول إلى أراضيها إلا بعد الحصول على تأشيرة "شنغن" صادرة من سفارتها في المملكة وليس من سفارة دولة أوروبية أخرى.