• ×
الجمعة 17 شوال 1445

"أخضر الاحتياجات" على أعتاب "المجد"

"أخضر الاحتياجات" على أعتاب "المجد"
بواسطة fahadalawad 27-10-1435 03:10 صباحاً 412 زيارات
ثقة ـ الرياض : يتطلع المنتخب السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة لكرة القدم إلى تحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق، حينما يخوض عند التاسعة من مساء اليوم بتوقيت المملكة، المباراة النهائية على كأس العالم للإعاقة الذهنية "إيناس"، المقامة حاليا في البرازيل، أمام نظيره منتخب جنوب أفريقيا. بلغ أخضر الاحتياجات الخاصة النهائي، عقب تغلبه على الكمبيوتر الياباني في نصف النهائي 3/1، فيما وصلت جنوب أفريقيا، بعدما عبرت عقبة بولندا بركلات الترجيح 6/5.
وسبق للمنتخبين أن تواجها في دور المجموعات، وتفوق المنتخب السعودي على منافسه حينها 7/1، ويسعى منتخبنا إلى تأكيد تفوقه، والاحتفاظ بلقبه الذي حققه في النسختين الماضيتين في ألمانيا 2006، وجنوب أفريقيا 2010 للمرة الثالثة، فيما يأمل منتخب جنوب أفريقيا في رد اعتباره من الخسارة التي ألحقها به الأخضر في الدور الأول. فنيا، يتفوق المنتخب السعودي، الذي يملك لاعبين جيدين، بإمكانهم صنع الفارق، ويعتمد مدربه الوطني عبدالعزيز الخالد على جماعية الأداء، والمهارات العالية التي يملكها لاعبوه. في المقابل، سيعمل مدرب منتخب جنوب أفريقيا على مراقبة مفاتيح اللعب في الأخضر، والاعتماد على الهجمات المرتدة.
ويتوقع أن يخوض الخالد اللقاء بذات القائمة التي شاركت في لقاء اليابان والمكونة من رشيد عبدالكريم، ناصر حريصي، فهد الحشاش، سالم حريصي، محمد صالح، عبدالله الدوسري، بداح الدوسري، يحيى غروي، فرج الجيزاني، ماجد الدوسري، وعبدالله آدم.