• ×
الجمعة 17 شوال 1445

جازان.. بدء العام الدراسي يرفع إيجارات الشقق 55%

جازان.. بدء العام الدراسي يرفع إيجارات الشقق 55%
بواسطة fahadalawad 01-11-1435 03:50 صباحاً 580 زيارات
ثقة ـ متابعات : ارتفعت أسعار إيجار الشقق ودور الإيواء بجازان بنسبة تجاوزت الـ55%، تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد، الذي يزيد فيه الطلب على دور هـذه الأنواع من دور الإيواء، في الوقت الذي وصلت فيه نسبة إشغـال المفروشة وغـير المفروشـة وغرف "الـعزاب" بجازان إلى 95%، في الوقـت الذي لجأ فيه طلاب وعاملون في المجال التعليمي للبحث عن شقق للإيجار بسعر أقل في المحافظات القريبة من مدينة "جازان".
وأوضح لـ"الوطن" سعد شماخي تاجر عقار وصاحب عدد من مجـمعات الشقق بالمنطقة، بأنه بـشكل عام تعد جازان من أعلى مناطق المملكـة في ارتفـاع معدلات أسعار الإيجار في المملكة، إذ يتجاوز الإيجار الشهري للشقة الصغيرة مبلغ 2700 ريال. وأضاف أن بداية العام الدراسي يعد موسما ربحيا لأصحاب العقارات السكنية والشقق.
إلى ذلك، بين إبراهيم الأمير أن مسلـسل المواسم يسـيطر على معظم أصحاب ومـالكي هذه الأماكن خاصة مع بداية العام الدراسي، مبينا أنه اضطر لاستئجار شقة خارج مدينة جازان بعدما عجز عن الحصول على سكن مناسب داخل المدينه، وقال أحمد صوان معظم الشقق رفعت أسعارها مقابل زيادة الطلب على الشقق مع بداية العام الدراسي وخاصة من الطلاب الجامعيين والمعلمين.