• ×
الجمعة 17 شوال 1445

"مكاتب العمل" تصدر تأشيرات العمالة "إلكترونيا".. غرة محرم

"مكاتب العمل" تصدر تأشيرات العمالة "إلكترونيا".. غرة محرم
بواسطة fahadalawad 13-11-1435 03:50 صباحاً 633 زيارات
ثقة ـ الرياض : تتجه وزارة العمل للتوسع في تقديم تسهيلات عدة في خدمات استقدام وذلك باستقبال المكاتب والشركات الأهلية للاستقدام طلبات استخراج تأشيرات العمالة المنزلية للأفراد في جميع مناطق ومحافظات المملكة وتقديمها للوزارة عبر برنامج "مساند" الإلكتروني.
من جانبه، أكد نائب وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني في تصريح إلى "الوطن" أن الوزارة تتجه للتوسع في تقديم خدمات استقدام الأفراد، بهدف تقليص مدد الانتظار التي يقضيها المراجع خلال وجوده في مكاتب إدارة استقدام الأفراد، لافتا إلى أن مكاتب وشركات الاستقدام الأهلية ستستقبل طلبات إصدار تأشيرات العمالة المنزلية للأفراد ابتداءً من الأول من شهر محرم المقبل وتقديمها للوزارة إلكترونياً عبر برنامج "مساند".
وأوضح الحقباني أن الوزارة تعمل حالياً مع وزارة الداخلية لفتح فرع خاص للأفراد في شرق مدينة الرياض بعد استكمال تركيب الأجهزة مع الوزارة لاستقبال طلبات الأفراد، مشيرا إلى أن الوزارة تدرس حالياً إمكانية استقبال طلبات الأفراد في مكاتب العمل الخاصة للمنشآت، بهدف التوسع في تقديم الخدمات للأفراد وتقليص فترة انتظارهم في مكاتب إدارات الأفراد في جميع مناطق المملكة.
وفي السياق ذاته، بين مصدر مطلع في مكتب إدارة الأفراد بمنطقة الرياض في حديثه إلى "الوطن" أن المكتب يشهد زحاماً شديدا من قبل المراجعين يصل عددهم في اليوم الواحد لأكثر من ألف مراجع، مشيراً إلى أن المكتب أصدر خلال الأسبوع الماضي قرابة 6 آلاف تأشيرة عمالة منزلية للمراجعين.
وأضاف المصدر - الذي فضل عدم ذكر اسمه - أن الفرع الجديد الذي يقع في حي اليرموك شرق مدينة الرياض سيسهم في تخفيف الضغط على المكتب الوحيد في المدينة.