• ×
الجمعة 17 شوال 1445

مشاركة سواريز أمام الأخضر تدر المال على اتحاد القدم

مشاركة سواريز أمام الأخضر تدر المال على اتحاد القدم
بواسطة fahadalawad 03-12-1435 03:33 صباحاً 430 زيارات
ثقة ـ متابعات : تنفس مسؤولو الاتحاد السعودي الصعداء، عقب تأكد مشاركة لويس سواريز، مهاجم برشلونة الإسباني، مع منتخب الأورغواي، في المواجهة الودية التي ستجمع بين الأخضر وبطل كوبا أميركا، وسط توقعات أن يصل إجمالي الدخل المادي للمباراة 3 أضعاف تكاليفها.

وبحسب مصادر "العربية.نت" فإن مشاركة سواريز، بعد رفع الإيقاف عنه من قبل محكمة التحكيم الرياضي، سيدر دخلاً على اتحاد القدم يقدر بـ3 ملايين ريال سعودي من مبيعات تذاكر المباراة التي سيحتضنها استاد الملك عبدالله بجدة، ضمن استعدادات الأخضر لبطولتي كأس الخليج وكأس أمم آسيا القادمة في أستراليا.

وبالإضافة إلى مبيعات التذاكر، تعكس المؤشرات الأولية، حصول اتحاد اللعبة على 3 ملايين ريال إضافية، من الإعلانات في المساحة المحددة له، فيما ستحصل شركة أرامكو السعودية، التي تشرف على الملعب، الجزء المتبقي من الإعلانات.

ودفع الاتحاد السعودي مبلغ يقارب مليوني ريال للاتحاد الأورغوياني لكرة القدم من أجل حضور منتخب بلاده إلى جدة بكامل نجومه، أمثال إديسون كافاني، لاعب باريس سان جيرمان، بطل دوري فرنسا، ودييغو غودين، حامل لقب إسبانيا مع أتليتكو مدريد، فيما كانت مشاركة سواريز محل شك، قبل أن تسمح له محكمة (كاس) الرياضية بالمشاركة في المباريات الودية حتى إنتهاء إيقافه أواخر الشهر المقبل، علماً أن الاتحاد السعودي اشترط حضور "العضاض" الأورغوياني، أو خضم 25% من قيمة المباراة.

وبسبب عضّه جيورجيو كيليني في المباراة الثالثة من دور المجموعات بكأس العالم، أصدر الفيفا قراراً تأديبياً بوقفه 4 أشهر، وحرمانه من منتخب بلاده لـ9 مباريات دولية، لتكون مباراة الأخضر أولى مباريات الهداف اللاتيني مع "السيليستي" منذ إيقافه.