• ×
الجمعة 17 شوال 1445

لقاء متكافى بين هجر والعروبة.. الفيصلي يحل ضيفاً على نجران..و التعاون يسعى لتجاوز الشعلة

لقاء متكافى بين هجر والعروبة.. الفيصلي يحل ضيفاً على نجران..و التعاون يسعى لتجاوز الشعلة
بواسطة fahadalawad 22-12-1435 05:36 صباحاً 383 زيارات
ثقة ـ متابعات : تعود الحياة اليوم (الخميس) مجدداً للملاعب السعودية، إذ ستقام ثلاث مباريات ضمن الجولة السابعة من دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين، عقب توقف دام 18 يوما، بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك، وأيضا لعب المنتخب الأول لقاءين امام الأوروغواي ولبنان ضمن برنامج الاعداد للمشاركة في دورة كأس الخليج 22 في الرياض في منتصف نوفمبر المقبل، إذ سيفتتح هجر والعروبة مباريات الجولة، فيما يستقبل نجران ضيفه الفيصلي، ويواجه التعاون على ملعبه نظيره الشعلة.

هجر- العروبة

يحل العروبة ضيفا على هجر في اللقاء الذي سيقام على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالإحساء، ويسعى هجر في هذا اللقاء للعودة للانتصارات عقب التعادل في الجولة الماضية امام الخليج، وفي الوقت ذاته يبحث لاعبو العروبة عن الخروج بنتيجة إيجابية وخطف الثلاث نقاط، ولدى هجر سبع نقاط في المرتبة الثامنة فيما يملك العروبة الرصيد ذاته من النقاط في المرتبة السابعة.

يدخل هجر المباراة ولديه عاملا الأرض والجمهور من اجل خطف الفوز، وسيعمد مدرب الفريق نيبوشا من الجبل الأسود والذي تم التعاقد معه خلفا للوطني عبدالله الجنوبي إلى اللعب بالأسماء الأساسية لتسجيل هدف مع بداية اللقاء ليقضي على آمال الفريق المنافس، ومن المتوقع أن يلعب بطريقة هجومية مع تأمين المناطق الدفاعية، ومن الأسماء المهمة لدى المدرب التي يعتمد عليها لاعب الوسط الأردني علاء الشقران والمدافع جورجي بانكوفيتش والمهاجم محمد الراشد.

وفي المقابل، يدخل العروبة اللقاء وهو الذي قدم مستويات متميزة في الجولات الست الماضية برغم تعرضه للخسارة في آخر لقاء امام النصر، وسيكون الضيوف مطالبين بحصد نتيجة إيجابية بقيادة مدربه الفرنسي لوران بانيد، وذلك من خلال اللعب بطريقة تميل للنواحي الدفاعية مع الاعتماد على الكرات المرتدة، وسيغيب عن الفريق المدافع فواز فلاته بداعي الايقاف.

ومن المتوقع أن يبقي المدرب على الأسماء التي شاركت في مواجهة النصر الماضية، ومن أبرز الاسماء الحارس رافع الرويلي، والمدافع الكويتي مساعد ندا ولاعب الوسط الغاني موسى ناري، والمهاجم موسى الشمري.

نجران - الفيصلي

سيحتضن ملعب نادي الأخدود مواجهة نجران والفيصلي، ويدخل نجران المواجهة ولديه من الرصيد نقطتان محتلا المركز الحادي عشر، فيما يتمركز الفيصلي في المرتبة السادسة برصيد 11 نطقة. ويسعى الفريقان للفوز بالمواجهة لتحسين مركزيهما في سلم الترتيب.

ويبحث النجرانيون عن اول فوز لهم في المسابقة، وسيدرك المدرب التونسي عبدالحي العتيري الذي تم التعاقد معه خلفا للبلجيكي مارك بريس الذي قدم استقالته من تدريب الفريق أهمية المباراة، لذا فهو سيلعب بالقائمة الأساسية مع تعزيز النواحي الهجومية. ومن أهم الأسماء في قائمة أصحاب الضيافة الحارس محمد شريفي والمدافع الجزائري فريد شكلام والمهاجم البرازيلي جادسون سانتوس.

وعلى الطرف الآخر، سيدخل الفيصلاويون اللقاء برغبة جادة لتحقيق الفوز الرابع لهم في الدوري للتقدم مركزا في سلم الترتيب وايضا لتأمين موقع الفريق ضمن مراكز المقدمة، وسيمنح المدرب البلجيكي ستيفان ديمول ثقته للاعبين الأساسيين الذين شاركوا في اللقاء الماضي أمام التعاون من أجل الفوز بنقاط اللقاء وستفتقد قائمة "عنابي سدير" لخدمات المهاجم البرازيلي أنطونيو أدريانو بداعي الايقاف، ولدى الضيوف عدد من الأسماء القادرة على تحقيق الفوز من أمثال الحارس منصور النجعي والمدافع محمد سالم والمهاجم البرازيلي مارسيلو نيكاسيو.

التعاون - الشعلة

على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، يستضيف التعاون نظيره الشعلة في لقاء مهم للطرفين إذ يسعيان للفوز من أجل البعد عن مراكز الخطر، ويملك التعاون ثلاث نقاط محتلا المركز التاسع، فيما يقبع الشعلة في المركز الأخير وفي جعبته نقطة واحدة فقط.

ومن المتوقع أن يبدأ مدرب التعاون البرتغالي جوزيه جوميز اللقاء بطريقة هجومية، بحثا عن إحراز هدف باكر، يبطل فيه مفاجأة الضيوف، مع عدم إغفال النواحي الدفاعية لخطورة مهاجمي الخصم، وستشهد قائمة "سكري القصيم" عودة المدافع عدنان فلاته الذي غاب عن المواجهة السابقة بداعي الايقاف، فيما سيغيب المدافع سند شراحيلي بسبب الإيقاف ومن أبرز الاسماء لدى المدرب لاعبا الوسط الأردني شادي أبو هشهش والسوري جهاد الحسين، والمهاجم ريان بلال.

وفي المقابل، سيدخل الشعلة المواجهة بحثا عن تحقيق العلامة الكاملة من النقاط، وسيلعب المدرب الروماني إيسبيو تودور بالقائمة الأساسية من البداية لإبطال مفاجأة التعاونيين منذ وقت باكر، إذ سيعتمد على النهج الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وستفتقد التشكيلة لخدمات المدافع سلطان اليامي بسبب البطاقات الملونة، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب لاعبا الوسط عبدالرحمن الخيبري وسلطان البرقان والمهاجم يونس عليوي.