• ×
السبت 18 شوال 1445

قتلى وجرحى بانفجار في محطة قطار شمال القاهرة

قتلى وجرحى بانفجار في محطة قطار شمال القاهرة
بواسطة fahadalawad 13-01-1436 04:12 صباحاً 392 زيارات
ثقة ـ متابعات : قتل شرطيان وأصيب 11 شخصا في انفجار قنبلة بمحطة قطار مُنوف بمحافظة المُنوفية (شمال القاهرة) مساء الأربعاء، وفق ما أفاد به التلفزيون المصري الرسمي نقلا عن مصادر أمنية وطبية.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء عبد الفتاح عثمان للتلفزيون المصري إن عبوة ناسفة انفجرت داخل العربة الأخيرة من قطار كفر الزيات-منوف في المحطة، وأشار إلى أن الانفجار وقع أثناء الانتهاء من عملية إخلاء القطار بعد الاشتباه بوجود عبوة ناسفة في إحدى عرباته.

وفي تفاصيل الحادث، نقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني أن الأمر بدأ عندما اشتبه ركاب العربة الأخيرة في جسم غريب، "وأثناء إجلاء الركاب تم تفجير العبوة عن بعد بهاتف محمول".

من جانبها، قالت وكيلة وزارة الصحة بمحافظة المنوفية هناء سرور إن الانفجار أسفر عن مقتل رجلي شرطة برتبة أمين وإصابة 11 شخصا، مشيرة إلى أن أحد المصابين حالته خطيرة.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن هجوم مساء الأربعاء.

وقتل مئات من رجال الجيش والشرطة في هجمات وتفجيرات منذ عزل الرئيس محمد مرسي في انقلاب قاده وزير الدفاع حينها عبد الفتاح السيسي الذي أصبح لاحقا رئيس الجمهورية.

ووقعت أغلب الهجمات في شبه جزيرة سيناء لكن نطاقها امتد للعاصمة القاهرة ومناطق أخرى.

وأسفر هجومان في شمال سيناء الشهر الماضي عن مقتل 33 جنديا، ودفع ذلك الجيش للبدء في عملية إخلاء الشريط الحدودي مع قطاع غزة لإقامة منطقة عازلة بعمق خمسمائة متر في مدينة رفح المصرية.