• ×
السبت 18 شوال 1445

انطلاق الاكتتاب في 30% من أسهم "الصناعات الكهربائية"

انطلاق الاكتتاب في 30% من أسهم "الصناعات الكهربائية"
بواسطة fahadalawad 18-01-1436 01:10 مساءً 618 زيارات
ثقة ـ متابعات : بدأت البنوك السعودية اليوم الثلاثاء في استقبال طلبات اكتتاب الأفراد في 30% من أسهم "الصناعات الكهربائية" وتستمر 7 أيام حتى 24 محرم الموافق 17 نوفمبر الجاري.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الصناعات الكهربائية طارق الطحيني في مقابلة مع قناة "العربية"، إن الشركة تأسست في 2007، كشركة قابضة تملك شركتين في صناعة الإمدادات الكهربائية والمحولات، وقد أسستا في السبعينات من القرن الماضي.

وأعلنت سامبا كابيتال متعهد التغطية أن مجموعة سامبا المالية ومصرف الراجحي والبنك الأهلي التجاري وبنك الرياض والبنك السعودي الفرنسي والبنك السعودي البريطاني والبنك السعودي الهولندي ستشارك في استقبال طلبات الاكتتاب،مؤكدة أنها اتخذت كافة الاستعدادات اللازمة لنجاح الاكتتاب العام.

وكانت الشركة قد طرحت 13.5 مليون سهم للاكتتاب تمثل 30% من أسهم شركة الصناعات الكهربائية، وخصص جزء منها للصناديق الاستثمارية والأشخاص المرخص لهم وحدد سعر الاكتتاب للسهم ب 54 ريال.

وأوضح الطحيني أن أبرز عملاء الصناعات الكهربائية هم الشركة السعودية للكهرباء وأرامكو وقطاع البتروكيماويات والمطورين العقاريين.

ولفت الطحيني إلى أن "الصناعات" تمتلك 51%، من أكبر شركة تصنيع محولات في السعودية، فيما تمتلك أحد أهم الشركات العالمية في صناعة المحاولات 49%.

وحول أرباح الشركة قال الطحيني إنها حققت 113 مليون ريال، في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، بنمو 13%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وبلغ إجحمالي الموجودات حتى نهاية العام الماضي 1.2 مليار ريال، فيما بلغت حقوق المساهمين 540 مليون ريال.

وقال الطحيني إن مكرر ربحية الشركة 13.6 مرة.