• ×
السبت 18 شوال 1445

الكويت وعمان يودعان كأس آسيا بعد الهزيمة من كوريا وأستراليا

الكويت وعمان يودعان كأس آسيا بعد الهزيمة من كوريا وأستراليا
بواسطة fahadalawad 22-03-1436 02:40 مساءً 366 زيارات
ثقة ـ متابعات : ودعت الكويت الدور الاول لنهائيات كأس اسيا 2015 لكرة القدم بخسارتها امام كوريا الجنوبية صفر-1 اليوم الثلاثاء في كانبرا ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى التي شهدت فوز استراليا على عمان 4-صفر.

ورفعت كوريا الجنوبية حاملة اللقب مرتين رصيدها الى 6 نقاط بعد فوزها الاول على عمان 1-صفر، وبقي رصيد الكويت بطلة 1980 خاليا من النقاط بعد سقوطها امام استراليا 1-4 افتتاحا.

وتأكد تأهل المنتخب الكوري والاسترالي وخروج الكويت وعمان، بعد فوز استراليا الساحق على عمان.

وسجل "محاربو تايغوك" هدف المباراة قبل 10 دقائق على نهاية الشوط الاول عبر نام تاي هي، ولم تنفع بعدها محاولات الازرق بادراك التعادل.

واجرى مدرب الكويت التونسي نبيل معلول عدة تعديلات على التشكيلة التي خاضت المباراة الاولى امام اصحاب الضيافة، حيث زج منذ البداية بعامر معتوق وفهد عوض على حساب حسين فاضل المصاب وخالد القحطاني، كما اشرك عبد الله البريكي اساسيا في خط الوسط ودفع بيوسف ناصر في المقدمة فيما ابقى فيصل زايد وصالح الشيخ على مقاعد الاحتياط. وللمرة الثانية ترك معلول نجم الفريق بدر المطوع والذي عانى من اصابة سابقا على مقاعد الدبلاء.

وفي الجهة الكورية، اضطر المدرب الالماني اولي شتيليكه الى اجراء 7 تغييرات معظمها بسبب الاصابات التي ستحرم لاعب وسط بولتون الانكليزي لي تشونغ يونغ من اكمال المشوار مع بلاده بسبب كسر في ساقه.

وطالت التغييرات حارس المرمى حيث لعب كيم سونغ جيو بدلا من كيم جين هيون، كما غاب لاعب وسط باير ليفركوزن الالماني سون هيونغ مين بسبب المرض.

ولم تشهد اول نصف ساعة اي فرص خطيرة من الطرفين، بعدها استلم المخضرم لي كيون هو تمريرة جميلة في العمق فانفرد وسدد كرة ابعدها ببراعة الحارس حميد القلاف الى ركنية (30).

وارتكب فهد عوض خطأ قاسيا على المهاجم كيم مين وو كلفه بطاقة صفراء من الحكم الايراني علي رضا فاغهاني (35).

وبعد ثوان انطلق تشا دو ري على الممر الايمن بمجهود فردي جميل فرفع الكرة الى نام تاي هي، لاعب لخويا القطري وفالنسيان الفرنسي السابق، الذي لعبها رأسية سهلة من دون مقاومة دفاعية في شباك الحارس القلاف مفتتحا التسجيل (36).

واهدرت الكويت فرصة رائعة لافتتاح التسجيل عندما سدد علي مقصيد كرة يمينية رائعة من مسافة بعيدة ارتدت من القائم الايمن للحارس كيم سونغ جيو (49).

وبدت الرغبة الكويتية واضحة بالتعديل لكن معمعة داخل المنطقة انتهت بتشتيت الدفاع الكوري للكرة اثر ضربة حرة (50).

وتلاعب مقصيد مجددا بالدفاع الكوري فمر عن جانغ هيون سو وسدد من داخل المنطقة كرة لولبية علت العارضة بقليل (60)، رد عليها لي كيونهو بسرعة بتسديدة عالية في المرمى الخالي لم تعانق الشباك بمعجزة (61).

ودفع معلول ببدر المطوع بدبلا من سلطان العنزي (64)، لعب بعدها لي كيون هو رأسية محكمة جاروت القائم الايسر الكويتي (75).

ودفع معلول بالثنائي فيصل زايد وفيصل العنزي بدلا من عبدالله البريكي ويوسف ناصر (75)، فبحث لاعبو الازرق عن التعادل لتنفتح المباراة على مصراعيها مع رغبة كورية باضافة الهدف الثاني، انقذ بعدها القلاف فرصة محققة بتسديدة يسارية ارضية لبارك جو هو من خارج المنطقة بعدما شتت فهد الانصاري كرة عرضية (83)، لتنتهي المباراة بفوز كوري جديد وخسارة كويتية ثانية.

اكد المنتخب الاسترالي المضيف بدايته القوية في نهائيات كأس اسيا 2015 وضمن تأهله الى الدور ربع النهائي للمرة الثالثة على التوالي في ثلاث مشاركات بتغلبه على نظيره العماني 4-صفر اليوم الثلاثاء في سيدني ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى.

وسجل مات ماكاي (27) وروبي كروز (30) ومارك ميليغان (2+45 من ركلة جزاء) وتومي يوريتش (70) اهداف المباراة.

وكان رجال المدرب انج بوستيكوغلو افتتحوا النهائيات بالفوز على الكويت 4-1، فضمنوا بالتالي تأهلهم الى جانب كوريا الجنوبية التي حققت اليوم ايضا فوزها الثاني على حساب الكويت بنتيجة 1-صفر، فيما ودع المنتخبان الخليجيان البطولة من الباب الصغير قبل جولة الثالثة الاخيرة التي ستضعهما في مواجهة بعضهما.

وبقي المنتخب الاسترالي في الصدارة بفارق الاهداف عن كوريا الجنوبية بانتظار مواجهتهما في الجولة الاخيرة السبت المقبل. ويكفي استراليا التعادل لضمان صدراة المجموعة.