• ×
الجمعة 17 شوال 1445

الجوازات تفتح باب القبول لرتبة "جندي فني/ جوازات"

الجوازات تفتح باب القبول لرتبة "جندي فني/ جوازات"
بواسطة fahadalawad 26-04-1436 09:12 مساءً 329 زيارات
ثقة ـ الرياض : طرحت المديرية العامة للجـوازات عدداً من الوظائف الشاغرة لرتبة "جندي فني/ جوازات" أمام خريجي الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشباب السعودي.

وقالت "المديرية": "سيتم استقبال طلبات القبول والتسجيل على تلك الوظائف خلال الفترة من الساعة الواحدة ظهراً من يوم الثلاثاء الموافق 28/ 4/ 1436هـ وحتى الساعة الثالثة ظهراً من يوم الخميس الموافق 30/ 4/ 1436هـ وذلك على الرابط www.gdp.gov.sa".

وأضافت: "من شروط القبول والتسجيل للدورة التاسعة والثلاثين بمعهد الجوازات؛ أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة، وألا يقل عمره عن 17 عاماً وألا يزيد عن30 عاماً حسب بطاقة الهوية الوطنية للمواطنين وقت التقديم على الوظيفة، كما يجب أن تكون بطاقة الهوية الوطنية سارية الصلاحية واضحة الصورة والبيانات".

وأردفت "المديرية": "يشترط أن يكون حسن السيرة والسلوك ولم يسبق أن حكم عليه بجريمة مخلة بالشرف والأمانة، وألا يكون مطروداً من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية لأي سبب، وألا يكون موظفاً في أي جهة حكومية، أو سبق له العمل على نظام الخدمة العسكرية، وأن لا يكون متزوجاً من غير سعودية، وألا يقل طول المتقدم عن 168سم وأن يكون الوزن متناسباً مع الطول حسب اللائحة الطبية للخدمة العسكرية".

وتابعت: "يجب كذلك أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها وأن لا يقل تقديره عن (جيد) ومن خريجي الأعوام الدراسية (1430هـ / 1431هـ) (1431هـ / 1432هـ) (1432هـ / 1433هـ) (1433هـ / 1434هـ) (1434هـ / 1435هـ)، كما يفضّل من لديه دبلوم في الحاسب الآلي وفروعه أو لغات أجنبية أو دورات تخصصيّة وتقنيّة لا تقلّ مدتها عن ستة أشهر وتكون من جهة معتمدة، وفي حالة كون الشهادة صادرة من معهد أهلي يجب تصديقها من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني".

وقالت "المديرية": "يجب أن يجتاز المتقدم اختبار المقابلة الشخصية وفقاً للشروط المحددة، وأن يكون لائقاً طبياً للخدمة العسكرية، وعليه أن يلتزم المتقدم بالعمل المدة المقررة نظاماً في أي منطقة أو محافظة أو منفذ بالمملكة مهما كانت الظروف وفقاً لما يحتّم عليه واجب العمل، وأن يلتزم بعد تعيينه بعدم السماح للغير بالتقدم بطلب نقله مهما كانت المبررات، وأن يحصر مطالباته فيما يخص الوظيفة من خلال المراجع المختصة ومن قبله شخصياً".

وأضافت: "يشترط توفر المؤهل العلمي والفني للوظيفة المتقدم لها مع ضرورة مصادقة المؤهل العلمي والفني من قبل جهة الاختصاص، مع الالتزام التام بصحة المعلومات المقدمة من قبل طالب الوظيفة في سجل القبول المبدئي للتقديم حيث يستبعد من يخالف ذلك".

وأردفت: "سيتم استبعاد أي متقدم يتضح عدم صحة المعلومات التي قام بإضافتها في سجل القبول عبر الموقع الإلكتروني كما أن عملية التسجيل لا تعني قبول الطلب بصفة نهائية، وستكون المفاضلة بين المتقدمين في المقابلة الشخصية ستتم على أساس التقديرات العلميّة والهيئة العامة والدورات الإضافية".

وتابعت: "مدة الدورة لا تقل عن تسعة أشهر يتخرج بعدها الطالب برتبة "جندي فني" للعمل في قطاع الجوازات، وسيتم البدء بإدخال البيانات إعتباراً من الساعة الواحدة ظهراً من يوم الثلاثاء الموافق 28/ 4/ 1436هـ وحتى الساعة الثالثة ظهراً من يوم الخميس الموافق 30/ 4/ 1436هـ".

وقالت "المديرية": "الأوراق التي يلزم إحضارها عند الحضور للمقابلة الشخصية هي الهوية الوطنية الأصل سارية المفعول واضحة الصورة مع صورتين منها، ملف علاق اخضر، ست صور 4×6 مكشوف الرأس، الشهادات الدراسية الأصل مع صورتين مصادق عليهما".

وأضافت: "يجب الحضور إلى مقر المقابلة الشخصية بالزي الرياضي في تمام الساعة 6.30 صباحاً".

وأردفت: "الأوراق التي يلزم إحضارها عند الحضور للكشف الطبي هي الهوية الوطنية الأصل سارية المفعول واضحة الصورة، ست صور 4×6 مكشوف الرأس، مع مراعاة الحضور للكشف الطبي بالزي الرياضي في تمام السادسة صباحاً".