• ×
السبت 18 شوال 1445

مصحوبة بالامطار

احوال جوية غير مستقرة على مختلف مناطق المملكة

احوال جوية غير مستقرة على مختلف مناطق المملكة
بواسطة fahadalawad 03-04-1433 02:47 مساءً 397 زيارات
ثقة : الرياض واس  أوضحت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن الفرصة مهيأة ـ بمشيئة الله تعالى ـ لهطول الأمطار اليوم على منطقتي القصيم والرياض خاصة على الأجزاء الشمالية بما فيها العاصمة الرياض وعلى منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة بما فيها السواحل وكذلك على منطقتي حائل والشرقية تصحب برياح نشطة مثيرةً للأتربة والغبار وتحد من مدى الرؤية الأفقية وتصل سرعتها إلى خمسة وأربعين كيلا في الساعة.
وافاد التقرير اليومي للرئاسة عن حالة الطقس المتوقعة بأن السحب المنخفضة تظهر على مرتفعات عسير والباحة قد تتخللها سحب ركامية والفرصة مهيأة لتكون الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على مرتفعات عسير تمتد إلى مرتفعات الطائف.
واشارت التوقعات إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمرستكون غربية إلى شمالية غربية على الجزأين الشمالي والأوسط بسرعة 18-45 كم/ساعة، وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 15 40 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، يصل إلى مترين على الجزاين الشمالي والأوسط وحالـة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزأين الشمالي والأوسط.
كما توقع التقرير أن تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15 35 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج .
ومن بشائر الخير والبركة هطلت اليوم امطار على عدد من مناطق المملكة ما بين متوسطة إلى خفيفة مصحوبة بزخات من البرد على الجوف شملت مدينة سكاكا وضواحيها وكذلك منطقة تبوك وضواحيها ومراكز مغيرى وبئر بن هرماس والعيينة ومحافظة حقل وخيبر شملت مدينة خيبر ومراكز العشاش وعشره والحفيره وجدعاء.
كما هطلت مساء الجمعة أمطار غزيرة إلى متوسطة على منطقة الحدود الشمالية شملت مدينة عرعر وضواحيها ومحافظة طريف وضواحيها ومراكز جديدة وحزم الجلاميد وشعبة نصاب وحرس الحدود التابعة لمركز الدميثة والباعجة والخبراء .
كما هطلت أمطار متوسطة على مراكز حرس الحدود التابعة لقطاع رفحاء شملت مركز الظفيري والبطن والساده والنظيم وربيثان وكذلك مراكز حرس الحدود التابعة لقطاع جديدة عرعر شملت مركز الفيضه والدبوسه وسويف والقريه والأبيض وأم الحشو ومراكز حرس الحدود التابعه لقطاع العويقيله شملت مركز الامغر والمحافير والصحن والمجامر والليفيه.
كما هطلت أمطار غزيرة على مركز الجراني سالت على أثرها الأودية والشعاب وعلى مركز لينه وضواحيها شملت النفود والمعيزيله ونعجه ورغوه وهجرة اعيوج والحجره والمحوى .
جعلها الله سقيا خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد .