• ×
الجمعة 17 شوال 1445

بالفيديو ..."‫المرور" موضحاً: في حال وقوع حادث "صوّر.. حرك.. بلَّغ" تجنباً للزحام

بالفيديو ..."‫المرور" موضحاً: في حال وقوع حادث "صوّر.. حرك.. بلَّغ" تجنباً للزحام
بواسطة fahadalawad 28-04-1436 11:35 صباحاً 297 زيارات
ثقة ـ متابعات : قال الحساب الرسمي لخدمات المرور على موقع "تويتر"، إن هناك عدداً من الخطوات التي يجب اتباعها للمساعدة في تخفيف الزحام أثناء وقوع الحوادث المرورية، واختصرت إدارة المرور هذا التوجيه في ثلاث كلمات وهي "صور.. حرك.. بلغ".

وأعادت إدارة المرور نشر مقطع فيديو توضيحي، لكيفية التعامل مع التطبيق "نجم"، الذي تم تدشيته منذ فترة لاختصار وقت المبلغين وتخفيف الزحام، والذي يُشترط في استخدامه أن يكون لدى المبلغ أو الطرف الآخر وثيقة تأمين سارية المفعول، وأن يكون الحادث معطلاً للحركة المرورية، وأن يخلو من مصابين.

وشرح الفيديو، الطريقة الجديدة للتبليغ عن الحادث بواسطة تطبيق "نجم"، وذلك من خلال تصوير الحادث أولاً بصورة واضحة، ثم تحريك السيارتين المتصادمتين إلى مكان بعيد عن وسط الطريق لعدم التسبب في ازدحامه، ثم الإبلاغ عن الحادث.

وأشار الفيديو، إلى أنه يكفي إرسال اسم السائق ورقم اللوحة وصورة الحادث عبر التطبيق الذي سيحدد تلقائياً مكان الحادث، ليصله أقرب محقق لـ"نجم"، وبعدما ينتهي الأخير من تحقيقه سيرسل تقريره عن الحادث إلى شركة التأمين إلكترونياً، وسيسلم المبلغين إشعار التقرير، وسيتيح التطبيق للمبلغين إمكانية متابعة حالة تقرير الحادث من خلاله.




https://www.youtube.com/watch?v=PaD8poWmjtU