• ×
السبت 18 شوال 1445

وزير الاقتصاد: البطالة موجودة منذ زمن النبوة.. ونسبتها في المملكة 6% فقط

وزير الاقتصاد: البطالة موجودة منذ زمن النبوة.. ونسبتها في المملكة 6% فقط
بواسطة fahadalawad 05-05-1436 03:59 مساءً 603 زيارات
ثقة ـ متابعات : قال وزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور محمد الجاسر، إن البطالة من سنن الله في الكون، وأنها موجودة منذ زمن النبوة وعلى مر العصور، وبجميع المجتمعات المتقدمة منها والنامية، واصفاً نسبتها في المملكة بالمعقولة، حيث تبلغ وفقاً للإحصاءات الدولية نحو 6%، فيما تصل 2.8 فقط بين الرجال السعوديين والأجانب، وفقاً له.

ورغم تصريحات الجاسر إلا أنه عاد وأكد أنه يجب العمل دون كلل، لخفض هذا المعدل باستمرار، عبر توفير فرص عمل مجزية ومناسبة، وتأهيل المواطنين للحصول على تلك الفرص، مستبعداً القضاء على البطالة كلياً، قائلاً بأنه يمكن خفضها نسبياً.

وقال "الجاسر" في تصريحات صحفية، عقب افتتاحه أمس لورشة عمل بعنوان "تطوير كفاءة القطاع الحكومي لمواكبة المتغيرات الاقتصادية"، في معهد الإدارة بالرياض، تعقيباً على الإحصائية الأخيرة الصادرة عن مصلحة الإحصاءات العامة التي أظهرت أن عدد العاطلين في المملكة يبلغ نحو 651 ألفاً، إن وزارة الاقتصاد تدرك أنه يجب العمل على توفير فرص وظيفية طالما كان هناك مَن يبحث عن العمل.

ولفت الجاسر إلى أن الاقتصاد السعودي ينتج فرص عمل هائلة جداً، مستدلاً بوجود 10 ملايين أجنبي يعملون في المملكة، كما أكد على أن المواطنين والمواطنات لهم الأولوية في الحصول على تلك الفرص.