• ×
الجمعة 17 شوال 1445

مصادر: طائرة بدون طيار وثّقت عملية تحرير الدبلوماسي الخالدي.. وقد يُذاع قريباً

مصادر: طائرة بدون طيار وثّقت عملية تحرير الدبلوماسي الخالدي.. وقد يُذاع قريباً
بواسطة fahadalawad 14-05-1436 10:11 صباحاً 329 زيارات
ثقة ـ متابعات : كشفت مصادر مطلعة أن عملية تحرير الدبلوماسي السعودي عبدالله الخالدي تم توثيقها بالكامل عبر طائرة بدون طيار مزودة بكاميرات متقدمة ومدعومة بأجهزة رصد وتوثيق ومتابعة من الأرض.
وأضافت المصادر وفقاً لموقع إيلاف الإخباري أن الطائرة رافقت فرقتين سعوديتين دخلتا اليمن واستطاعتا استعادة الخالدي من يد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يتخذ من دولة اليمن مقرًا له.
وتابعت أن الطائرة بدون طيار حلقت بشكل دائم خلال عملية تحرير الخالدي، وتميزت بحملها كاميرات شديدة الثبات مع إمكانية عرض فيديو مباشر مرتبط بالمتابعين في الأرض أو من هم في غرفة القيادة، كاشفة عن وجود كاميرات متحركة على الأرض برفقة الفرق المنفذة لعملية التحرير، بهدف تقديم رؤية متكاملة لقائد العملية لاختيار القرار المناسب.
ولفتت المصادر إلى أن التوثيق المصور لعملية تحرير الخالدي ربما يتم عرضه قريباً على وسائل الإعلام، مشيرة إلى أنه نتاج جهود احترافية بذلتها الاستخبارات العامة السعودية التي استطاعت بعملية خاطفة استعادة الخالدي من يد تنظيم القاعدة، دون أن تسفر العملية عن أي خسائر بشرية أو مادية، حيث عادت الفرقتان المنفذتان للعملية إلى قواعدهما سالمتين.