• ×
الجمعة 17 شوال 1445

الإسكان تبدأ أولى مراحل تسليم الشقق في الرياض وتجمع المستحقين بالمطورين

الإسكان تبدأ أولى مراحل تسليم الشقق في الرياض وتجمع المستحقين بالمطورين
بواسطة fahadalawad 18-05-1436 11:00 صباحاً 332 زيارات
ثقة ـ متابعات : أكدت مصادر أن وزارة الإسكان بدأت أمس أولى خطوات توزيع الوحدات السكنية لـ الشقق في الرياض على المستحقين، وذلك بعد أن جمعتهم بخمسة من المطورين الذين استعرضوا تصاميمهم تمهيدا لاختيارها من قبل المستفيدين وبدء العمل على تنفيذها.
وكانت وزارة الإسكان قد أرسلت أمس الأول رسائل نصية لعدد من المستفيدين على هواتفهم المتنقلة تطلب منهم الحضور، واختيار التصميم الذي يناسبهم من قبل المطورين.
وأشارت مصادر إلى أن الوزارة عملت على تقسيم المستحقين على دفعات بحيث يتم كل يوم إنهاء إجراءات دفعة من المتقدمين بعد اختيار التصاميم، وأنها ستواصل خلال الأيام المقبلة استكمال إجراءات المتبقين منهم.
وأكدت المصادروفقا لصحيفة الإقتصادية حرص وزارة الإسكان على إنهاء إجراءات المستحقين بأسرع وقت ممكن، وبدء تنفيذ المطورين لأعمال البناء، بالجودة التي رسمتها الوزارة.
وأبانت المصادر، أنه تم الاتفاق مع المطورين على تنفيذ تصاميم الشقق للمستحقين وفق فترة زمنية محددة، وأن الوزارة ستتابع فترات التنفيذ بدقة لحين تسلم المواطنين للسكن.
وقد أكدت وزارة الإسكان في وقت سابق أنها طرحت كراسة مواصفات تقدم بناء عليها المطورون العقاريون، وتم اختيار خمسة منهم الذين بدورهم وضعوا تصاميم لشقق سكنية التي لا تقل مساحتها عن 180 مترا مربعا ضمن عمائر متعددة الأدوار في حدود 500 ألف ريال تمثل القرض الذي يحصل عليه المواطن المستحق، وتشمل صيانة لمدة عشر سنوات، وضمانات الجودة من المطور العقاري، إلى جانب البنية التحتية والحدائق والمرافق المجاورة.
وأوضحت الوزارة في حينها أن المشروع في الرياض يعد نموذجا لما يمكن أن تكون عليه الشقق السكنية في المجمعات السكنية المكتملة الخدمات، خاصة مع التزام المطورين العقاريين بتوفير الخدمات طوال مدة الصيانة.
في حين بدأت الوزارة في توزيع باكورة مشاريعها في مدينة الرياض أرض وقرض شمال غرب المطار، بعدد 2242 قطعة، وقامت لجنة التوزيع الموجودة في المقر باستقبال المستحقين المخصّص لهم على دفعات، وفقا لمواعيد محددة للتسليم، فيما سيستمر التوزيع خلال الأيام المقبلة.
ويتكوّن المشروع من بنية تحتية متكاملة، حيث يحتوي على محطة رئيسة لتحويل الكهرباء وخزانين لضخ مياه الشرب تبلغ سعة الأول 24400 متر مكعب والثاني بسعة 31800 متر مكعب، إضافة إلى خزان ري بسعة 7425 مترا مكعبا ومحطة لمعالجة الصرف الصحي، إضافة إلى الطرق التي وصلت إلى 42522 مترا طوليا مع شبكة متكاملة لإنارتها وتخصيص موقع للحدائق والخدمات العامة. وتصل أطوال الطرق في المشروع إلى 42.5 كيلو متر، مع شبكة متكاملة لإنارتها وتخصيص مواقع للحدائق والخدمات العامة.