• ×
الجمعة 17 شوال 1445

أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل نائب رئيس مجلس هيئة حقوق الإنسان

أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل نائب رئيس مجلس هيئة حقوق الإنسان
بواسطة fahadalawad 04-04-1433 05:05 مساءً 405 زيارات
ثقة : م (واس) 
أستقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بمكتب سموه بجدة اليوم معالي نائب رئيس مجلس هيئة حقوق الإنسان الدكتور زيد بن عبدالمحسن الحسين وأعضاء مجلس الهيئة.
وامتدح معاليه خلال الاستقبال الأسلوب والطريقة التي ينتهجها مشروع معالجة وتطوير الأحياء العشوائية في منطقة مكة المكرمة وخصوصاً ما يتعلق بجانب بناء الإنسان مؤكداً أن المشروع الذي يجري العمل على تنفيذه هدفه الأساسي الارتقاء بالإنسان في كل الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والصحية والتدريبية والوظيفية وغيرها.
وطلب معاليه من سمو أمير منطقة مكة المكرمة تقديم هذا المشروع لعرضه على مجلس حقوق الإنسان للممارسة الفضلى وهو مجلس عالمي يعقد بصفة سنوية بمشاركة 173 دولة .
كما ناقش أعضاء الهيئة مع سموه هذا المشروع والخطة الموضوعة لتنفيذه والدعم الذي يجده من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - والتطرق للمشروع وكيفية معالجته لأوضاع السكان المواطنين والمقيمين بطريقة نظامية وغير نظامية إذ وضعت اللوائح حلولاً لكل هذه الحالات،إضافة إلى توفير السكن البديل قبل الإزالة وضمان تغيير هذه الأحياء لتحسين الأوضاع المعيشية لجميع ساكنيها إلى الأفضل.
كما استعرض الاستقبال العديد من الخطوات التي تعمل عليها اللجنة التنفيذية لهذه المشروع برئاسة أمير منطقة مكة المكرمة.