• ×
السبت 18 شوال 1445

صحيفة إيرانية تصف مؤتمر "أصدقاء سوريا" بكامب ديفيد الجديدة

صحيفة إيرانية تصف مؤتمر "أصدقاء سوريا" بكامب ديفيد الجديدة
بواسطة fahadalawad 04-04-1433 05:20 مساءً 691 زيارات
ثقة : م (وكالات) 
ذكرت صحيفة كيهان الإيرانية أن اجتماع ممثلى القوى الاستعمارية الغربية والديكتاتوريين العرب فى تونس المناهض لسوريا تداعى إلى الأذهان اتفاقية كامب ديفيد.

وأضافت الصحيفة أن ما عرف باجتماع "أصدقاء سوريا" والذى يمكن أن يطلق عليه بكامب ديفيد الجديدة بمشاركة ممثلى القوى الاستعمارية الغربية وما وصفتهم الصحيفة برؤساء العرب الرجعيين، سعى للإطاحة بحكومة بشار الأسد وفصل هذا البلد عن محور المقاومة وإلحاقها بمعسكر الغرب، لأن المشاركين فيه هم أنفسهم من دعموا قتل الفسلطينيين العام فى الأراضى المحتلة ولبنان والبحرين.

وقالت الصحيفة إن مؤتمر تونس كان يتشكل من تركيبة غير متسقة لإعلان العداء المشترك لمحور المقاومة (سوريا)، وشارك فيه نفس الأشخاص الذين يدعمون الأنظمة الديكتاتورية فى العالم العربى، ووصفت الصحيفة المؤتمر بـ"كامب تونس"، وقالت إنه سيناريو خطط ضد سوريا، ويستهدف المقاومة والفلسطينيين.

وقالت الصحيفة الإيرانية، إن قاتلين الأمس يدّعون اليوم الديمقراطية ونصرة حقوق الشعب السورى، وطالبوا بتحرير سوريا من قبضة الأسد، بينما أغمضوا أعينهم عن الحوادث فى البحرين وشرق السعودية، والتزموا الصمت حيالها، ودعموا الديكتاتوريين.

وأشارت الصحيفة إلى اتفاقية كامب ديفيد التى وقعت عام 1987م بمشاركة جيمى كارتر والرئيس الراحل أنور السادات ومناحم بيجن، رئيس وزراء إسرائيل.