• ×
الجمعة 17 شوال 1445

البحرية السعودية تُجلي البعثة الدبلوماسية من عدن

البحرية السعودية تُجلي البعثة الدبلوماسية من عدن
بواسطة fahadalawad 08-06-1436 10:57 صباحاً 374 زيارات
ثقة ـ واس : قامت سفن القوات البحرية الملكية السعودية -في إنجاز سعودي- بعملية خاصة، تم خلالها إجلاء منسوبي سفارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بالجمهورية اليمنية الشقيقة والقنصلية السعودية بعدن، وعدد من البعثات الدبلوماسية للدول الشقيقة والصديقة الموجودة في اليمن .
ونُفّذت عملية الإجلاء، صباح يوم الأربعاء 5/ 6/ 1436هـ، وبلغ عدد من تم إجلاؤهم 86 شخصاً؛ حيث قامت سفينة جلالة الملك "الدمام" وسفينة جلالة الملك "ينبع" -من الأسطول الغربي- بتنفيذ عملية الإجلاء في المياه المواجهة لميناء عدن، وبمشاركة الطيران البحري وعناصر من وحدات الأمن الخاصة.
وقد وصلت، صباح هذا اليوم السبت 8/ 6/ 1436هـ، إلى قاعدة الملك فيصل البحرية بالأسطول الغربي في جدة سفينتا جلالة الملك "الدمام" و"ينبع"، وهي تقل الأشخاص الذين تم إجلاؤهم، وبفضل من الله عز وجل، نُفّذت هذه العملية بكل احترافية وإتقان، وحسب ما هو مخطط لها، دون وقوع أي أضرار أو إصابات ولله الحمد .
وكان في استقبالهم قائد المنطقة الغربية، اللواء الطيار الركن سعد بن علي القرني، وقائد الأسطول الغربي اللواء البحري الركن سعيد بن محمد الزهراني، وقنصل دولة الإمارات العربية المتحدة، وقنصل دولة قطر، وعدد من منسوبي وزارة الخارجية.