• ×
الجمعة 17 شوال 1445

قافلة زمزم الطبية تطبب أعين 102 مريض ومريضة

قافلة زمزم الطبية تطبب أعين 102 مريض ومريضة
بواسطة fahadalawad 05-04-1433 06:07 مساءً 560 زيارات
ثقة : مكة المكرمة  اسهم الفريق الطبي بالقافلة الطبية التي سيرتها جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية إلى مركز غميقة 30 كيلو متر شرق الليث مؤخراً في علاج أعين 102 مريض ومريضة كما تم تحويل بعض الحالات إلى المستشفيات لتلقي العلاج في عيادات العيون لحاجتها الماسة لذلك.
كما قدمت القافلة التي سيرت بالتنسيق مع المركز الصحي في غميقة بعلاج 62 حالة مرضيه ، فيما تم إجراء رسم قلب لـ3 مرضى وتسجيل نشاط القلب والتأكد من أداء وظائفه .
وأوضح مدير عام الجمعية المكلف عادل بن محمد بخاري أن القافلة التي ضمت فريق طبي رجالي ونسائي صرفت الأدوية التي يحتاج إليها المرضى بعد إجراء الكشوفات والتحاليل اللازمة لهم، مبيناً أن الجمعية تسير قوافلها الطبية بهدف تقديم أرقى الخدمات الطبية عبر العلاج الفوري وتحويل الحالات التي تتطلب العلاج داخل المستشفيات لعلاجها .
وأضاف بخاري أن برنامج القوافل الطبية أحد مشاريع الجمعية الرائدة التي تهدف إلى الوصول بخدماتها إلى المرضى المحتاجين في القرى في إطار سعيها للإسهام في رفع مستوى الوعي الصحي بمنطقة مكة المكرمة .
يشار إلى أن جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة وضعت لنفسها رؤية وهي أن تكون النموذج الرائد للرعاية الصحية الخيرية والتطوعية، وحددت رسالتها في تقديم الرعاية الصحية بمختلف أنواعها لذوي الاحتياج في منطقة مكة المكرمة آخذين بعين الاعتبار أولوية وجودة الخدمة .