• ×
الخميس 23 شوال 1445

عسيري : قوات التحالف تحبط محاولات الحوثيين لحفر خنادق على الشريط الحدودي

عسيري : قوات التحالف تحبط محاولات الحوثيين لحفر خنادق على الشريط الحدودي
بواسطة fahadalawad 15-06-1436 08:51 مساءً 327 زيارات
ثقة ـ متابعات : قال المتحدث الرسمي لعمليات "عاصفة الحزم" العميد ركن أحمد العسيري، اليوم السبت، إن قوات التحالف أحبطت مخططاً حوثياً لحفر خنادق وجسور تحت الأرض على الشريط الحدودي.
وأوضح خلال المؤتمر الصحفي اليومي لعمليات "عاصفة الحزم"، أنه تم التواصل مع الصليب الأحمر، لافتاً إلى أن رحلاتهم تبدأ غداً الأحد لتقديم العمل الانساني داخل اليمن، مبيناً أنه تم تسجيل لجنة مختصة لتلقِّي طلبات المنظمات الانسانية المعترف بها رسمياً.
ولفت العميد عسيري إلى أنه تم إجلاء رعايا إندونيسيا وباكستان والهند من اليمن، فيما تم إجلاء الرعايا الروس على طائرات مصرية وأردنية، مطالباً في الوقت نفسه الدول المتأخرة في إجلاء رعاياها التواصل معنا للمساعدة في هذا الأمر.
وعلى مستوى العمليات العسكرية كشف المتحدث الرسمي، أن الحوثيين حاولوا حفر خنادق وجسور تحت الأرض على طول الشريط الحدودي لكن قوات التحالف احبطت مخططاتهم.
وأضاف أن سوء الأحوال الجوية حالت دون زيادة الغارات الجوية لقوات التحالف ملمحاً في الوقت ذاته إلى العدد الهائل للأسلحة والذخيرة التي وجدتها القوات رغم مضي تسعة أيام على عمليات استهداف مستودعات الاسلحة التابعة للحوثيين، لافتاً إلى أن الميليشيات تمتلك عدداً هائلاً من مخازن السلاح والعتاد العسكري.