• ×
السبت 18 شوال 1445

مشروع سياحي يضخ 800 وظيفة في الأحساء

مشروع سياحي يضخ 800 وظيفة في الأحساء
بواسطة fahadalawad 16-06-1436 10:32 صباحاً 639 زيارات
ثقة ـ متابعات : كشف رئيس اللجنة الوطنية للسياحة في مجلس الغرف السعودية رئيس اللجنة السياحية في الغرفة الصناعية التجارية بالأحساء عبداللطيف العفالق، عن شغل ما يصل إلى 800 وظيفة للشباب والفتيات من أبناء البلدات المحيطة بمشروع أرض الحضارات في جبل القارة بالأحساء، وذلك في إطار التواصل مع المحيط الاجتماعي لمقر المشروع.
وأوضح أنه من المقرر افتتاح المرحلة الأولى للمشروع في أقل من عام، وأنه يجري حاليا استخراج تأشيرات استقدام لبعض العمالة للأعمال التشغيلية، بجانب العمل على إزالة خزان المياه بالتنسيق مع الجهة المختصة في أمانة الأحساء، وكذلك الانتهاء من إنتاج أفلام تسجيلية ووثائقية عن المشروع.
وأشار العفالق في حديث إلى "الوطن" إلى أن المشروع يعد إضافة كبيرة للسياحة في المملكة، عطفا على مستواه التصميمي والجمالي، الذي يفرض نفسه على المستوى الخليجي أيضا، واصفا إياه بالمشروع غيرال مسبوق، فيما يشهد في وقت لاحق تنفيذ المرحلة الثانية بعد دعمه بالتمويلات والقروض الميسرة.
وبين أن المشروع يهدف لإعادة تراث وتاريخ الأحساء القديم، وربطها بنشأة الكون والإنسان وحياة الأنبياء، وكذلك علاقة تاريخ الأحساء بالحضارات القديمة، وتنوع أركانه التي تحكي الحقب الزمنية التي توالت على أرض الأحساء مدعمة بالمنحوتات الصخرية.
وذكر أن مشروع حصن المشقر المعروف بمتنزه المشتل سابقا، دخل في الأطوار الأخيرة من أعماله الإنشائية، وهو حاليا في طور تركيب الدائرة الإلكترونية التلفزيونية، وأن مبنى القصر شبه جاهز ومن المزمع افتتاحه بعد افتتاح مشروع الجبل بفترة زمنية قصيرة، لافتا إلى أن جزءا من المشروع مكتمل حاليا لاستضافة أي فعالية.