• ×
السبت 18 شوال 1445

المدفعية السعودية تلقن الحوثيين درسًا قاسيًا

المدفعية السعودية تلقن الحوثيين درسًا قاسيًا
بواسطة fahadalawad 18-06-1436 01:10 مساءً 348 زيارات
ثقة ـ متابعات : حرمت المدفعية السعودية المجموعات الحوثية المتمردة من تشكيل فرق تضمن مجموعات صغيرة، لحفر خنادق على الحدود اليمنية؛ ما أدى إلى تدني معنويات المتمردين إلى درجات متدنية؛ للوضع المحبط الذي يعيشونه في ظل يقظة القوات البرية السعودية وحرس الحدود على الحد الجنوبي.

وقالت مصادر يمنية إن الجماعة المتمردة في اليمن حاولت إيجاد قاعدة برية لها على الأرض للانطلاق منها نحو الحدود السعودية، لكن القوات المسلحة السعودية على الأرض صدتها، وفقًا لما نشرته "الشرق الأوسط، الثلاثاء (7 أبريل 2015).

وأوضح المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي العميد أحمد عسيري، أن المتمردين يحاولون إيجاد قاعدة لهم، من أجل الانطلاق منها إلى الحدود السعودية؛ حيث قاموا بعمل حفر؛ الأمر الذي أدى إلى استهدافهم بنيران المدفعيات البرية، فيما رصدت القوات البحرية حركات تهريب في الموانئ اليمنية، فتم اتخاذ الإجراءات المناسبة معهم.

يذكر أن القوات المسلحة السعودية على الشريط الحدودي مع اليمن، قد واصلت احتشادها لإكمال الدور العسكري الأرضي مع قوات التحالف جوًّا وبحرًا.

وتتولى قوات حرس الحدود السعودية مسؤولية تأمين الفاصل الحدودي بين المملكة واليمن؛ لمنع أي عملية تسلل أو تقدم للمجموعات الحوثية المتمردة باستخدام الأجهزة التكنولوجية المتطورة، فيما تقوم القوات الملكية البرية السعودية بدورها الدفاعي لمنع أي تحركات مسلحة على الحدود اليمنية.