• ×
الجمعة 17 شوال 1445

عسيري : قرار مجلس الأمن انتصار لليمنيين والحوثيون يحاولون الوصول للحدود السعودية

عسيري : قرار مجلس الأمن انتصار لليمنيين والحوثيون يحاولون الوصول للحدود السعودية
بواسطة fahadalawad 25-06-1436 08:08 مساءً 336 زيارات
ثقة ـ متابعات : قال المتحدث العسكري باسم تحالف "عاصفة الحزم" العميد أحمد عسيري، اليوم (الثلاثاء)، إن القرار الذي صدر اليوم عن مجلس الأمن يعد انتصاراً للشعب اليمني ومكملاً للأعمال التي ينجزها التحالف العسكري.

وأضاف أن اليمنيين سيشهدون خلال الـ 24 ساعة القادمة أعمالاً إغاثية ملموسة على الأرض، وستكون هناك جهود إغاثية يستفيد منها المواطن اليمني بشكل مباشر.

وعلى الصعيد العسكري، أكد العميد عسيري أن استمرار الغارات الجوية أدى إلى الحدّ بشكل كبير من تحركات الحوثيين بين المدن وعلى الطرق الرئيسية، مشيراً إلى أنه تم استهداف مستودعات ذخيرة ومستودعات لتخزين الآليات العسكرية ومراكز اتصالات، بالإضافة إلى عدة معسكرات وألوية في صنعاء ومأرب والبيضاء، كما تم قصف معهد مهني يستخدمه الحوثيون في تخزين المعدات والذخائر، مضيفاً أن وسائل الإعلام رصدت تحصنات للحوثيين في المنشآت المدنية كالمدارس والمستشفيات واستخدامها لأغراض عسكرية.

وأوضح أن اللجان الشعبية في عدن لا تزال تواجه الحوثيين، مشيراً إلى أن اللجان تلقت عمليات إسقاط جوي في أكثر من موقع؛ لتتمكن من التقدم وعزل الحوثيين بشكل كامل خلال الأيام القادمة وفصلهم عن مصادر التموين.

وأشار المتحدث العسكري إلى أن قوات حرس الحدود والقوات البرية تمكنت من رصد تحركات في المناطق الشمالية لليمن، لافتاً إلى أن الحوثيين يحاولون الهرب للأمام والتوجه للحدود السعودية.