• ×
الجمعة 17 شوال 1445

الإسكان : الشقق السكنية لا تقل عن 5 غرف وتصمم بنماذج مختلفة

الإسكان : الشقق السكنية لا تقل عن 5 غرف وتصمم بنماذج مختلفة
بواسطة fahadalawad 06-07-1436 08:51 صباحاً 332 زيارات
ثقة ـ متابعات : شددت وزارة الإسكان , على أن الحد الأدنى لمساحة الشقة الواحدة لن يقل عن 180 مترا مربعا، وأن عدد الغرف لا يقل عن 5 غرف، وذلك ضمن الحدود الأدنى للمواصفات والاشتراطات التي سيلتزم بها المطورون الذين سيصممون ويبنون الشقق الخاصة بوزارة الإسكان.

وبحسب صحيفة عكاظ أفادت الوزارة بأن عدد غرف النوم لن يقل عن 3 غرف، وأن دورات المياه لن تقل عن 3، بالإضافة إلى وجود مجلس، وصالة طعام، ومطبخ وغرفة خادمة، وتهوية وإنارة طبيعية لكل الغرف، وخزان أرضي، وآخر علوي مستقل لكل شقة.

وأكدت على أن إجراءات البناء ستكون محققة لمتطلبات نظام كود البناء السعودي من ناحية العزل؛ بالإضافة إلى بعض الجوانب الفنية، مع ترك الحرية للمطور في التصميم والخيارات الأخرى، مع منح المواطن فرصة اختيار النموذج المناسب له من المطورين.

وذكرت أنه بعد تحديد الراغبين في الحصول على الشقق سيتخذ عدة خطوات، منها تحديد مواعيد لزيارة المطورين والاطلاع على كافة الأمور.
التفاصيل الإيضاحية التي ذكرتها الوزارة جاءت في إطار إجابتها على العديد من الاستفسارات التي وصلتها من المواطنين حول كيفية التعامل مع الشقق السكنية التي ستكون ضمن منتجات الوزارة المزمع تقديمها إلى المستفيدين.