• ×
الجمعة 17 شوال 1445

العنقري: مستمرون في بناء المدن الجامعية وافتتاح كليات بالمحافظات

العنقري: مستمرون في بناء المدن الجامعية وافتتاح كليات بالمحافظات
بواسطة fahadalawad 07-04-1433 07:17 صباحاً 395 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
أكد وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري أن وزارته مستمرة في إعداد البنية التحتية للمدن الجامعية في كل المناطق، وأنها ستواصل إنشاء كليات في المحافظات.

وقال العنقري، بعد توقيعه أمس 8 عقود بقيمة 1.1 بليون ريال لإنشاء سكن لأعضاء هيئة التدريس في عدد من المناطق والمحافظات، إن مجلس التعليم العالي يعتمد باستمرار إنشاء كليات في معظم المحافظات وكل المناطق، مشيراً إلى أن العمل يجري الآن لسد النقص في بعض المحافظات التي ليس فيها كليات.

وأضاف أن المشاريع التي وقع عقودها تساعد أعضاء هيئة التدريس على الاستقرار والاطمئنان على أسرهم في المدينة الجامعية، وستكون داعماً ودافعاً إلى مزيد من العطاء لأعضاء هيئة التدريس. وبخصوص منح قروض سكنية لأعضاء هيئة التدريس، قال العنقري: «هناك جهات حكومية تقوم بهذا الأمر، وبالنسبة للجامعات فتؤمن السكن لأعضاء هيئة التدريس بحسب الحاجة».

وتضم العقود التي وقعها وزير التعليم العالي أمس مشاريع إنشاء إسكان أعضاء هيئة التدريس لكل من جامعة أم القرى (المرحلة الثانية)، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية (المرحلة الثانية)، وجامعة الملك عبدالعزيز (المرحلة الثالثة)، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن (المرحلة الثانية)، وجامعة طيبة (المرحلة الثانية)، وجامعة جازان، وجامعة الباحة (المرحلة الثانية)، وجامعة نجران، وعقد مشروع إنشاء الأعمال المساندة في مجمع الكليات الجامعية في محافظة الزلفي.