• ×
الجمعة 17 شوال 1445

بهدف زعزعة الوضع فيها

روسيا تخشى قتل رموزها

روسيا تخشى قتل رموزها
بواسطة fahadalawad 07-04-1433 05:23 مساءً 715 زيارات
ثقة : موسكو ( يو بي أي )   حذر رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الذي يتطلع لتحقيق الفوز في انتخابات الرئاسة في 4 آذار/مارس المقبل، من مخطط لقتل شخصية معروفة لاتهام السلطة الروسية بارتكابها .
ونقلت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية اليوم الأربعاء عن بوتين قوله أثناء لقائه بأعضاء في حركة "الجبهة الشعبية" المؤيدة له، إنه يعرف أن معارضيه يستعدون لاستخدام آليات معينة كالفيديو كليب لإثبات تزوير "وهمي" للانتخابات.
وأضاف أن المعارضين يستعدون لوصم الانتخابات المقبلة ب "غير الشرعية"، مشيرا إلى أن المجتمع الديمقراطي ينبذ مثل هكذا أدوات للصراع السياسي، محذراً من أن معلومات توفرت لديه مفادها أن هناك من يخطط لقتل شخصية ما معروفة ليتهم السلطة (الروسية) بارتكاب هذه الجريمة.
وناشد بوتين مناصريه ومعارضيه احترام الآراء المغايرة وعدم استخدام الوسائل غير المشروعة ضد أصحاب الرأي الآخر.
وقال "يجب احترام رأي الأقلية والانصياع لقرار الأكثرية. ولا يحق للأقلية أن تفرض رأيها على الأكثرية".
ودعا رئيس الوزراء الروسي إلى وضع خطط إستراتيجية تأخذ في الاعتبار تطورات الوضع العسكري المرتقبة خلال فترة تستغرق 30 أو 50 عاما لكي تتمكن روسيا من أخذ الاحتياطات اللازمة من خلال تعزيز قدراتها الدفاعية، وإعداد القوات المسلحة لمجابهة الأخطار المحتملة.
وقال إنه "من أجل ذلك اعتمدنا البرنامج الجديد للتسليح وتعزيز القدرة الدفاعية لبلادنا الذي سيمكّننا من الارتقاء بقواتنا المسلحة إلى مستوى نوعي أعلى خلال الأعوام الخمس أو العشر المقبلة".
ودعا بوتين المجتمع الروسي إلى حماية الإصلاح العسكري الذي يتضمن تطوير القوات المسلحة وتطوير أداء الصناعة العسكرية، من انتقادات تخدم مصلحة "أعداء محتملين".